استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشاري تغذية علاجية: العصائر والخضروات تساعد على ترطيب الشعر ونموه - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 05:47 مساءً

قالت الدكتورة ريهام عز الدين، استشاري تغذية علاجية، إن ترطيب الشعر وزيادة طوله يمكن تحقيقهما من خلال التغذية السليمة أو العلاج المناسب، فالتغذية تؤدي دورًا حيويًا في ترطيب الشعر وتجعله صحيًا، حيث يُنصح بتناول العصائر والخضروات. 

دور الخضروات في طول الشعر

وأضافت «عز الدين»، خلال لقائها ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة «dmc»، أنه بالنسبة للعصائر، يُفضل تناولها يوميًا مع الوجبات، ومن الأفضل أن تكون مزيجًا من عصير الجزر والبرتقال والبنجر، حيث يوفر هذا المزيج فيتامين A الذي يساهم في الترطيب، وفيتامين C ويعزز امتصاص الحديد، بالإضافة إلى أن البنجر غني بالحديد كما يُعتبر عصير الأفوكادو خيارًا ممتازًا لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 وكميات وفيرة من فيتامين A.

الخضروات مثالية في الغذاء

وواصلت: «بالنسبة للخضروات، فإن السبانخ والبقدونس والجرجير أو أي نوع من الأوراق الخضراء تُعتبر مثالية، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة، أما السلطة فمن المهم أن تحتوي السلطة على مصدر للبروتين».

وأكدت أنه فيما يتعلق بالزيوت يجب مراعاة نوع الشعر فإذا كان جافًا يُفضل عدم وضع الزيت مباشرة لأنه قد يؤدي إلى جفاف الشعر، بل يجب استخدام مزيج من الزيت مع زبدة الشيا، ومن الجيد التنويع بين الزيوت مثل زيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت الروزماري للاستفادة من كل نوع.

وشددت على أن هناك مادة تُعرف بالسيبولينا، تُستخرج من الطحالب البحرية وتحتوي على مضادات أكسدة، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات، وإذا كان الشعر غير جاف، يمكن تطبيق الزيوت مباشرة لترطيب الشعر بفعالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق