عاجل

أستاذ اجتماع: الحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة لمواجهة الحروب الناعمة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ اجتماع: الحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة لمواجهة الحروب الناعمة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:23 مساءً

قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن الهوية الوطنية المصرية تُمثل العمود الفقري لصمود الشعب المصري عبر التاريخ في مُواجهة الغزوات والاحتلالات المتتالية، مُوضحة أن مصر تعرضت لعدة محاولات للاحتلال من قبل دول العالم لكن قوة الهوية المصرية تمكنت من الحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي واللغة والتقاليد.

التلاحم والتماسك بين الشعب

وأشارت زكريا في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن المصريين لم يسمحوا للمٌحتلين بفرض لٌغاتهم أو ثقافاتهم، بل استطاعوا طردهم عسكريًا وثقافيًا، بفضل قوة التماسك والتلاحم بين أفراد الشعب، مما ساهم في الحفاظ على هويتهم الوطنية.

وأكدت أستاذ علم الاجتماع السياسي أن الأعداء في العصر الحديث يٌحاولون تفكيك العادات والتقاليد للمصريين من خلال ما يُعرف بالحروب الناعمة، التي تستهدف القيم والعادات التي تٌشكل أساس الهوية الوطنية، مؤكدة أن الحفاظ على هذه الهوية يتطلب تعزيز الوعي الثقافي والقومي.

قوة وصلابة المصريين

وشددت على ضرورة تكاتف الدولة والمجتمع لمٌواجهة هذه التحديات ما يضمن استمرار مصر كقوة إقليمية ومستدامة في مواجهة التحديات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق