عاجل

وسط تصاعد المواجهات..معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وسط تصاعد المواجهات..معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:23 مساءً

تصاعدت حدة الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع في العاصمة الخرطوم، ومناطق أخرى. وأفادت مصادر محلية وشهود عيان بأن قوات الجيش السوداني قصفت بصورة متتالية، اليوم (الثلاثاء)، مواقع قوات الدعم السريع في منطقة شرق النيل شرقي العاصمة.

وتحدثت المصادر عن سماع دوي انفجارات قوية، وأصوات أسلحة متوسطة وخفيفة على الأحياء القريبة من سلاح المدرعات التابع للجيش السوداني، جنوب الخرطوم.

وفي دارفور، وقعت اشتباكات عنيفة قرب الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور بين القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح المساندة للجيش السوداني وقوات الدعم السريع، للمرة الأولى منذ سيطرة الأخيرة على المنطقة في نوفمبر 2023.

وأوضح المتحدث باسم القوة المشتركة، أحمد حسين مصطفى، أن القوة المشتركة لقطاع غرب دارفور تمكنت من قطع الطريق أمام رتل تابع لقوات الدعم السريع يتكون من 70 سيارة قتالية، كانت متجهة إلى محلية كلبس قرب مدينة الجنينة. ولفت إلى أن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة في المعدات والأفراد، وأن قوات الجيش استولت على عدد من المركبات القتالية.

وفي مدينة الفاشر، لاتزال الاشتباكات المسلحة متواصلة في عاصمة ولاية شمال دارفور بين الجيش والقوة المشتركة والمقاومة الشعبية من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، في المحورين الجنوبي والشرقي من المدينة.

وشهدت المدينة نشاطاً جوياً، وقصفت الطائرات الحربية مواقع تمركز قوات الدعم السريع في شرق المدينة.

وذكر المتحدث باسم القوة المشتركة، أن مجموعة من قوات الدعم السريع تسللت إلى الفاشر مساء (الإثنين) بعدد من المركبات القتالية، لكن القوات المسلحة والقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تمكنت من التصدي لها وألحقت بها خسائر كبيرة. وأكد أن قوات الدعم السريع التي تقدمت من المحورين الشرقي والجنوبي، تكبدت خسائر فادحة، ما أجبرها على التراجع إلى خارج المدينة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق