عاجل

«إيبيك جيمز» تدخل حرب قضائية مع سامسونج وجوجل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«إيبيك جيمز» تدخل حرب قضائية مع سامسونج وجوجل - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:20 مساءً

ادّعت شركة «إبيك جيمز» الأمريكية الناشرة لألعاب الفيديو، الثلاثاء، على شركتي «سامسونج»، و«جوجل» لصناعة الهواتف الذكية، متهمة إياهما بمنع تنزيل تطبيقها.
ففي أحدث إصدار من نظامها التشغيلي، تفعّل «سامسونج» تلقائيًا وظيفة «أوتو بلوكر» Auto Blocker، التي تمنع تثبيت أي تطبيق خارج متجرَي المجموعة الكورية الجنوبية «سامسونج جالاكسي ستور»، و«جوجل»، «جوجل بلاي ستور».
ويشكل هذا القرار، وفقًا لشركة «إبيك جيمز»، خروجًا عن روحية القرار، الذي أصدرته هيئة محلفين في كاليفورنيا، ديسمبر الماضي، الذي عدّ أن «جوجل» تحتكر سوق توزيع التطبيقات على «أندرويد»، نظامها التشغيلي للهاتف المحمول. وبالتالي أصدر المحلّفون حكمًا لمصلحة «إبيك جيمز» التي رفعت الدعوى.
ولذلك قررت الشركة الناشرة لألعاب الفيديو رفع دعوى جديدة أمام القضاء المدني الأمريكي سعيًا منها للحصول على منع ما تعده ممارسة مناهضة للمنافسة، وفق ما أوضحت في بيان، الإثنين.
وتريد «إبيك جيمز» منع الشركات المصنعة للهواتف الذكية من مطالبة مطوري التطبيقات باستخدام منصات التنزيل الخاصة بها، إضافة إلى أنظمة الدفع الخاصة بها، ما يسمح لها بتحصيل عمولات كبيرة في هذه العملية.
ووفقًا لوثيقة الاستدعاء المرفوعة أمام محكمة اتحادية في كاليفورنيا ضد «سامسونج» و«جوجل»، تسعى الشركة الناشرة لألعاب الفيديو إلى الحصول على تعويضات عن الربح الفائت المرتبط بحظر تطبيقها، من دون تحديد مبلغ معين.
وعدت «إبيك جيمز»، التي أطلقت متجرها للتطبيقات لتجاوز المنصات المهيمنة: «هذه الممارسات غير القانونية المناهضة للمنافسة تضر بالمطورين والمستخدمين».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق