«الأرصاد» تحذر من منخفضات جوية عنيفة تضرب دول «المتوسط».. هل تصل إلى مصر؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأرصاد» تحذر من منخفضات جوية عنيفة تضرب دول «المتوسط».. هل تصل إلى مصر؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:05 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن دول حوض البحر المتوسط ستواجه اليوم وغدًا حالة طقس غير مستقرة، بسبب منخفضات جوية متتالية وقد تكون عنيفة أحيانًا على بعض الدول، فهل يصل تأثيرها إلى مصر؟

الأرصاد تحذر من منخفضات جوية عنيفة 

أوضحت الدكتورة منار غانم بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفضات جوية ستؤثر على بعض البلدان العربية المطلة على حوض البحر المتوسط، وأن التأثير الأول سيكون على مصر اليوم الثلاثاء بسبب مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يترتب عليه سقوط أمطار متوسط وخفيفة على بعض الأماكن الساحلية الواقعة على البحر المتوسط، كما سيعمل على انخفاض درجات الحرارة قد تصل لـ5 درجات فى بعض المناطق.

تقلبات جوية وأمطار شديدة على بلاد الشام

وأضافت غانم في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذه التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار لن يكون فيها أى قلق، ولن تؤثر أيضا على أي أنشطة أو أعمال يومية في مصر، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي سيتحرك من الغرب الشرق، لذا سيؤثر على دول بلاد الشام سوريا ولبنان والأردن، ومن المتوقع أن تشتد قوة المنخفض ويصاحبه أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة، تختلف كمياتها وفقا للطبيعة الجغرافية للبلاد، ويصل تأثيرها إلى حد السيول أحيانا.

caef68c726.jpg

منخفض جوي يؤثر على دول المغرب العربي

وأكدت غانم، أن هذا يتزامن مع مرور منخفض جوي آخر قادم من الغرب، سيؤثر على دول المغرب العربي، تونس والمغرب والجزائر، يعمل على انخفاض قيم درجات الحرارة، كما يصاحبها تكاثر للسحب العالية والمنخفضة، التي تعمل على سقوط شديدة وعواصف رعدية أحيانا، تختلف شدتها وكمياتها من مكان لآخر، ووفقا للطبيعة الغربية لدول المغرب العربي يمكن شدة الأمطار تعمل على تشكل بعض السيول.

e0dbdc574e.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق