عاجل

فيفا يقرر حرمان إيتو من حضور المباريات لمدة 6 أشهر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيفا يقرر حرمان إيتو من حضور المباريات لمدة 6 أشهر - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:34 مساءً

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة 6 أشهر من حضور مباريات منتخب بلاده.


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد غرم صامويل إيتو 150 ألف جنيه إسترليني منذ 3 أشهر، بسبب انتهاكه مادتين من قانون الانضباط.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإيقاف نجم برشلونة وريال مدريد الأسبق، بسبب مخالفة القواعد، وانتهاك مبادئ اللعب النظيف، وسوء السلوك مع اللاعبين.

وقيل أن الانتهاكات التي قام بها صامويل إيتو، حدثت خلال مباراة منتخب بلداه أمام البرازيل في كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا.

ولم يكشف بيان الإيقاف عن أي تفاصيل بشأن هذه الواقعة، لكنه جاء بعد ثلاثة أشهر من فرض الكاف غرامة قدرها 150 ألف جنية إسترليني على اللاعب الكاميروني السابق، بسبب "اتنهاكه الجسيم لمبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية".

وقد استأنف صامويل إيتو على هذا القرار، ونفى ارتكاب أي مخالفات، ذلك بعدما تم الحكم عليه في عام 2021 بالسجن لمدة 22 شهرًا، مع وقف التنفيذ، بسبب إقراره بالذنب في قضية التهرب الضريبي، مع تغريمه 1.4 مليون جنية إسترليني في ذلك الوقت.

صامويل إيتو كان أيضًا قد واجه انتقادات عديدة في كأس العالم 2022 بقطر، عندما ضرب رجلًا بركبته، بعد انتشار فيديو للواقعة، التي اعتذر عنها لاحقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق