عاجل

احذر من هذه الأطعمة قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة.. لن تتوقعها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر من هذه الأطعمة قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة.. لن تتوقعها - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 04:21 صباحاً

تسعى الأمهات إلى التنويع في أفكار «اللانش بوكس»، حتى لا يمل الأطفال، مع وضع الأطعمة التي يحبونها، مثل البطاطس المقلية والشيكولاتة والكيك بأنواعه، وهي وصفات تحتوي على نسب عالية من المواد غير المناسبة للجسم، لذا يجب الحذر منها، لأنها قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة.

النودلز:

النودلز واحدة من هذه الأطعمة، التي قد تكون خطيرة في «لانش بوكس» المدرسة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة، التي تضر بأجهزة الجسم، وهي في حالة بناء واكتمال، وتحتاج إلى الأطعمة المفيدة فقط، بالإضافة إلى احتواء النودلز على سعرات حرارية، تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والشعور بالتخمة والكسل، وعدم القدرة على التركيز بشكل جيد، بحسب موقع «Healthline».

البطاطس المقلية في «لانش بوكس» المدرسة:

البطاطس المقلية من الأطعمة التي ينصح تماما بالابتعاد عنها، وعدم وضعها في «اللانش بوكس»، لأنها تطهى في كمية كبيرة من الزيت، ما يسبب مشاكل صحية عديدة في غنى عنها، لذا يفضل الابتعاد عنها واستبدالها بالخضراوات المفيدة، التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة.

اللحوم المصنعة:

يمكن اعتبار اللحوم المصنعة مثل اللانشون أو المرتديلا والبيف، ضمن قائمة اللحوم المصنعة التي يحذر تماما وضعها في «لانش بوكس» الأطفال عند ذهابهم إلى المدرسة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والمواد الحافظة، التي تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة، لذا ينبغي استبدال هذه الأطعمة بكل ما هو صحي ومفيد للجسم، مثل الخضراوات والفواكه بشكل عام.

الشيكولاتة القابلة للدهن:

الشيكولاتة القابلة للدهن من الأطعمة التي يعشقها الأطفال، ولكن وضعها في السندويتشات أو الإفراط في تناولها، يشكل خطرًا على صحتهم، لأنها تحتوي على نسبة عالية جدا من السكر.

الكيك:

الكيك من الوصفات غير الصحية، التي ينصح بالابتعاد عنها تماما، لأنها تحتوي على نسب عالية من الدقيق الأبيض والسكر والمواد المضرة بالجسم، ويمكن استبدال الكيك بالتمر أو الأشياء المفيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق