«التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 07:19 صباحاً

أكد محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة، بقيادة الدكتورة مايا مرسي، حريصة على تنفيذ مجموعة من المبادرات مثل «الحياة أمل» و«العمر الذهبي» و«المشاركة في برنامج العباقرة» و«المشاركة في الانتخابات الرئاسية» و«زيارة المعرض الدولي للكتاب» و«الرحلات والمصايف» و«الندوات التي تُنفذ داخل الدور»، لفئة المسنين.

برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

وقال «شعبان» لـ«الوطن» إن إجمالي عدد المسنين المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بلغ 525 ألف مسن بتكلفة سنوية قدرها 4.5 مليار جنيه مصري.

وأشار إلى إعفاء المسنين فوق سن الـ70 عامًا من مصروفات المواصلات العامة، بما يشمل السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وإعفاء مَن بلغوا سن الـ65 عامًا بنسبة 50%، إذ تتحمل وزارة التضامن الاجتماعي سداد التكاليف عنهم، بالإضافة إلى ما يتم تقديمه من خدمات للكبار بلا مأوى.

شهادة رد الجميل

وأضاف محمود شعبان أن بنك ناصر الاجتماعي يقدم للمسنين مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية، منها شهادة رد الجميل، التي تمنح عائدًا متميزًا تقديرًا لمساهماتهم الأساسية في بناء وتنمية المجتمعات، ولضمان توافر حياة كريمة لهم وتحسين جودة حياتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق