عاجل

«الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الرياضة» واليونيسيف تطلقان برنامجا لتعزيز الوعي المجتمعي في 15 محافظة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 10:23 مساءً

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، 150 ورشة تدريبية في 15 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية بهدف تعزيز الوعي المجتمعي والمشاركة الإيجابية بين النشء والشباب، وشارك في هذه الورش أكثر من 3750 شابًا وفتاة، 30% منهم وافدون.

733c61d06b.jpg

ترسيخ قيم المواطنة وتنمية روح المبادرة

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن عقد هذه الورش يأتي في إطار التعاون المستمر بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسيف ضمن« برنامج التعليم المدني» الممتد لأكثر من 20 عامًا بينهما. 

أضاف البيان أن الورش تم تنظيمها في محافظات الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، الجيزة، الدقهلية، دمياط، سوهاج، الشرقية، شمال سيناء، الغربية، القاهرة، القليوبية، قنا، وكفر الشيخ، واستهدفت ترسيخ قيم المواطنة وتنمية روح المبادرة والقيادة، لدى المشاركين، كما سعت إلى تعريفهم بحقوقهم ومسؤولياتهم، وتعزيز الشعور بالهوية المصرية، بالإضافة إلى مكافحة التمييز ضد المرأة والفئات المهمشة وأصحاب الهمم.

d6a994b166.jpg

بناء كوادر شبابية قادرة على الابتكار

وفي هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: نحن نسعى جاهدين من خلال هذه الورش إلى تأهيل جيل من الشباب يتمتع بالوعي والقدرة على قيادة مسيرة التنمية في وطنهم، نحن نؤمن بأن الشباب هم العمود الفقري للمجتمع، ويجب أن تكون لديهم الفرصة للتعبير عن آرائهم والمشاركة الفعالة في الحياة العامة.

تابع صبحي: هذا البرنامج يتجاوز كونه مجرد تدريب؛ لكنه استثمار في المستقبل، حيث نهدف إلى بناء كوادر شبابية قادرة على الابتكار وقيادة المبادرات المجتمعية، وتعزيز التلاحم الوطني، نحن نؤمن بأن الشباب اليوم هم قادة الغد، وعلى عاتقهم مسؤولية كبيرة في بناء مستقبل مشرق لمصر.

أوضح أن عقد هذه الورش أسفر عن العديد من المبادرات المجتمعية، التي سيتم تنفيذها على المستوى المحلي، وتم اختيار المشاركين المتميزين لمتابعة المشاركة في الفعاليات والأنشطة المستقبلية للوزارة.

إخترنا لك

0 تعليق