عاجل

كتاب الرياض.. «مسودة» تكتشف 3000 بطل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كتاب الرياض.. «مسودة» تكتشف 3000 بطل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 07:41 مساءً

يوجد في ذهن كل شخصٍ منا بطلٌ، يجعله مثلًا أعلى له في مسيرته، ويتغنَّى بإنجازاته، ويحاول السير على خطاه في شتى المجالات.
وداخل معرض الرياض الدولي للكتاب، المنظَّم بجامعة الملك سعود في الرياض، والمستمر حتى 7 أكتوبر، وفَّرت «منصة مسودة» فرصةً للزوَّار للحديث عن الأبطال بالنسبة لهم في ركنٍ، أطلقت عليه اسم «مَن بطلك».
وأوضحت لـ «الرياضية» الأميرة بسمة بنت بدر بن عبد المحسن، إحدى المؤسِّسات للمنصة: «بدأت الفكرة معنا في فبراير 2023 في الأردن من خلال شراكاتٍ مع قطاعاتٍ عدة، وقد شهدت تفاعلًا كبيرًا من قِبل المحبين للقراءة والكتاب، وإقبالًا لافتًا عليها».
وأضافت: «هدفنا استكشاف كُتَّابٍ جددٍ في الساحة. الفكرة تتيح للزائر أن يحصل على ورقةٍ، ويكتب عليها اسم البطل بالنسبة له، ثم يتم تعليقها على حائطٍ أمام الزوَّار، وبعد أيامٍ نستخرج أفضل الكتابات بواسطة فريقٍ مختصٍّ من طرفنا، ونتولى إصدار كتابٍ له، وهي فكرةٌ منبثقةٌ من المنصة، التي تتيح للزوَّار زيارة الموقع، وتسجيل قصة البطل بالنسبة لهم، لنفرز أجمل القصص عبر كتَّابٍ ونقَّادٍ متخصِّصين».
وحول المشاركة في المعرض، قالت الأميرة بسمة: «لم نكتفِ بالكتابة للتحفيز على القراءة، فنحن ندرك أن بعضهم يجيد سرد القصص بصوته، وعليه خصَّصنا ركنًا لتسجيل قصص الأبطال بالصوت حتى نستكشف المتميِّزين في هذا المجال». مبينةً: «خلال الأيام الأولى من المعرض، تم فرز أكثر من 700 قصةٍ، وقد تجاوزنا 3000 ورقةٍ حتى اليوم الخامس».
ويظهر على الحائط أبطالٌ سعوديون وعالميون، اختارهم الزوَّار مثل سالم الدوسري، لاعب الهلال، وكريستيانو رونالدو، نجم النصر، إلى جانب رياضيين آخرين، وفنانين، ومعلمين، وأبطالٍ في مختلف المجالات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق