عاجل

وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:32 مساءً

أكد جان نويل بارو، وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الاثنين، أن بلاده تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني، وسنواصل جهودنا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في لبنان.

وأضاف «بارو» خلال مؤتمر صحفي: «سنعمل على إجلاء من يرغب بالرحيل من مواطنينا في لبنان، وخصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان، لذلك نحث إسرائيل على الامتناع عن أي اجتياح بري في لبنان وعلى وقف إطلاق النار».

وتابع: «على القادة في لبنان العمل من أجل استعادة مؤسسات الدولة، ويجب وقف الأعمال العدائية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية»، لافتًا أن مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحًا.

وواصل: «ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى إسرائيل إبداء جدية أكبر لوقف إطلاق النار، والمقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار».

وأردف وزير الخارجية الفرنسي: «رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، أخبراني أنهما يدعمان مقترح باريس وواشنطن لوقف إطلاق النار».

اقرأ أيضاً
«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق