وفق الأمم المتحدة.. حركة نزوح هائلة من لبنان تجاه سوريا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفق الأمم المتحدة.. حركة نزوح هائلة من لبنان تجاه سوريا - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 03:52 مساءً

وفق الأمم المتحدة.. حركة نزوح هائلة من لبنان تجاه سوريا

نشر بوساطة swissinfo ch في الشروق يوم 30 - 09 - 2024

2327956
أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي الاثنين بأن نحو مأئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية، وهو رقم تضاعف خلال يومين.
وكتب غراندي عبر منصة اكس "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ مئة ألف، من لبنانيين وسوريين" مضيفا أن "التدفق متواصل".
وأضاف أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في أربع نقاط عبور لمساعدة هؤلاء الأشخاص، الى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري".
وكانت المفوضية أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا.
وكان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة أشار قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة هي 80% من السوريين العائدين إلى بلدهم مقابل 20% من اللبنانيين الفارين من بلدهم.
وكثف جيش الإحتلال قصفه على لبنان اعتبارا من 23 سبتمبر معلنا أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال اسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع حزب الله.
وأدت هذه الضربات الى حركة نزوح كبرى داخل لبنان والى سوريا.
وبدأ السكان في الفرار بعدما فتح حزب الله في لبنان جبهة ضد إسرائيل إسنادا لحماس، غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة مع شن الحركة هجوما داخل اسرائيل في 7 اكتوبر 2023.
وأدى القصف الإسرائيلي الأسبوع الماضي إلى استشهاد أكثر من 700 شخص في لبنان، غالبيتهم من المدنيين، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق