«إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«إعلام أمريكي»: واشنطن تتراجع عن خطة وقف إطلاق النار بعد اغتيال حسن نصر الله - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 03:39 مساءً

يزداد القلق داخل الولايات المتحدة، ومعها حليفتها إسرائيل، بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، ومن قبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وبحسب مسؤول أمريكي، تشعر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بقلق كبير من تخطيط إيران لهجوم كبير منتظر، بحسب شبكة «CNN» الأمريكية.

وأكد المسؤول الأمريكي، أنه يجرى إعداد دفاعات مشتركة لصد أي هجوم في ظل التغيرات في الموقف العسكري الأمريكي، لتكرار سيناريو الرد الدفاعي الذي حققته الولايات المتحدة في صد الهجوم الإيراني الذي وقع أبريل الماضي.

رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران

لكن المسؤول الأمريكي، وفقًا لـ«CNN»، رفض الإفصاح عن نوع الهجوم المتوقع من إيران أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط.

وتصاعدت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة في الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة مع تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان وتعهد الأخير بمواصلة القتال.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، باتريك رايدر، إلى أن واشنطن تولي قدرا كبيرا من القدرات إلى المنطقة، بما في ذلك مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن.

تراجع واشنطن عن خطة وقف إطلاق النار

وزعم مسؤول أمريكي، أن الإدارة الأمريكية تراجعت عن خطة وقف إطلاق النار التي طرحت الأسبوع الماضي، بعد أن علمت أن إسرائيل تحاول اغتيال حسن نصر الله، لكن البيت الأبيض أصر على أن جهود التوصل إلى حل دبلوماسي مستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق