اليوم..انطلاق ملتقى الرؤساء التنفيذيين بمشاركة خبراء دوليين ومحليين فى الرياض - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 12:07 مساءً

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

ريم العتيبى

انطلقت اليوم في الرياض فعاليات النسخة السابعة من ملتقى الرؤساء التنفيذيين تحت شعار 'فرص لتعزيز نمو الأعمال'، بتنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة 'منشآت'، وبرعاية وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة 'منشآت'، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

ملتقى الرؤساء التنفيذيين

يجمع الملتقى مجموعة من الخبراء والمتخصصين الدوليين والمحليين، إلى جانب رواد الأعمال، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في دعم المنشآت متسارعة النمو، ومواكبة أحدث الابتكارات والتطورات التي تدعم نموها.

مستجدات قطاع الأعمال

الملتقى يتضمن جلسات حوارية تُطرح فيها أحدث المستجدات في قطاع الأعمال، ويقدمها مختصون في مجالات مختلفة لدعم استدامة الأعمال وتعزيز نموها. كما يتم استعراض قصص نجاح لعدد من المنشآت الطموحة التي شهدت تسارعاً في النمو.

وبالتزامن مع الملتقى، يُقام معرض مصاحب تشارك فيه 24 منشأة من برنامج 'طموح'، حيث تعرض هذه المنشآت أعمالها أمام الزوار، كما يشارك 4 شركاء رئيسيين من كبرى شركات القطاع الخاص. ويستقطب الملتقى أكثر من 1200 رئيس تنفيذي من مختلف القطاعات.

فرص التعاون والتمويل

يحتوي الملتقى أيضاً على 'منطقة المستثمرين'، التي تشهد أكثر من 60 لقاء استثماري، يهدف إلى تعزيز فرص التعاون والتمويل بين المنشآت. إلى جانب ذلك، تُقام 80 جلسة استشارية في 'منطقة الوصول للخبراء'، حيث يقدم مجموعة من المتخصصين مشوراتهم لرواد الأعمال، بينما تستضيف 'منطقة ربط الأعمال' أكثر من 100 اجتماع لتسهيل التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية بين المنشآت المشاركة.

يُشار إلى أن برنامج 'طموح' يضم أكثر من 2500 منشأة، منها 24 مدرجة في السوق الموازية 'نمو'، بإجمالي استثمارات تجاوزت 2.5 مليار ريال، وقيمة سوقية تفوق 16 مليار ريال سعودي، وتشغل منشآت البرنامج 78 ألف موظف وموظفة، مع زيادة سنوية في التوظيف بنسبة 28%. كما حققت إيرادات بقيمة 29 مليار ريال، بنسبة نمو سنوية بلغت 25%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق