برعاية خادم الحرمين.. مؤتمر تاريخ الملك عبد العزيز يسلط الضوء على الاقتصاد السعودي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 01:53 مساءً

خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

واس

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز  تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك يومي 28 و29 رجب 1446هـ، الموافق 28 و29 يناير 2025م، في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك

بهذه المناسبة، أعرب رئيس الجامعة، الدكتور أحمد بن سالم العامري، عن عميق شكره وتقديره لرعاية الملك سلمان، مشددًا على أهمية هذا المؤتمر في تسليط الضوء على الفكر الاقتصادي والاستدامة في عهد الملك عبد العزيز .

تحقيق التنمية المستدامة

سيركز المؤتمر في نسخته الثالثة على القيم الحضارية والاقتصادية التي أسسها الملك عبد العزيز، مستعرضًا الأدلة التاريخية والسياسات الاقتصادية التي ساهمت في بناء الدولة، كما سيتناول المؤتمر دور الاقتصاد السعودي في تحقيق التنمية المستدامة وكيف ساهمت رؤية الملك في تشكيل مسارات اقتصادية فعالة.

التاريخ الاقتصادي السعودي

سيجمع المؤتمر مجموعة من العلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم، مع مجموعة متنوعة من الفعاليات بما في ذلك حلقات نقاش وورش عمل تهدف إلى استكشاف مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي وكيفية مواجهة الأزمات الاقتصادية. كما سيتم تناول المناهج الحديثة لدراسة التاريخ والتنمية، بالإضافة إلى بناء المؤسسات الاقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق