بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 08:58 مساءً

المناطق_متابعات

بعد الإعلان الرسمي عن مقتله بضربة جوية إسرائيلية، اعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله، “هو معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين”.

وأضاف بايدن أن “أمريكا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران”.

كذلك أوضح أن واشنطن وجهت وزير الدفاع لويد أوستن بتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة.

وأكد أن هدف بلاده هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية.

أوستن يؤكد دعم إسرائيل
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أكدت في وقت سابق أن أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، بأن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع في لبنان أو توسيع رقعة الصراع.

وأضاف المتحدث باسمها بات رايدر أن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

كما أوضح الوزير الأميركي أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأميركية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل.

انتشار القوات الأمريكية

تأتي هذه التطورات بعدما أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، “حسب الضرورة”، وذلك بعيد شن إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت بها زعيم الحزب حسن نصر الله.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات، ودعم كامل نطاق الأهداف الأمريكية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق