عاجل

أنباء عن تولي "نعيم قاسم" قيادة حزب الله خلفا لنصرالله.. والكشف عن أبرز المعلومات عنه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أنباء عن تولي "نعيم قاسم" قيادة حزب الله خلفا لنصرالله.. والكشف عن أبرز المعلومات عنه - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 07:18 مساءً

صحيفة المرصد: تداولت وسائل إعلام لبنانية، أنباء عن تولي "نعيم قاسم" قيادة حزب الله خلفا ل "حسن نصرالله". 

قيادة حزب الله 

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن من المحتمل أن يكون خبر تعيينه مؤقتا حتى انعقاد مجلس شورى التنظيم ليقرر الزعيم الجديد، من دون أي تفاصيل أخرى.

من هو نعيم قاسم 

ولد في بيروت عام 1953، وتلقى تعليمه في المدارس الشيعية لدراسة المذهب الشيعي، قبل أن يلتحق بالجامعة اللبنانية لدراسة الكيمياء في كلية التربية، حيث تخرج في عام 1977.

حركة أمل 

 انضم قاسم إلى حركة أمل خلال الحرب الأهلية اللبنانية في منتصف السبعينيات، وتدرج في المناصب داخل الحركة، حيث شغل منصب نائب المسؤول الثقافي المركزي، ثم مسؤول العقيدة والثقافة، كما انضم إلى مجلس قيادة الحركة قبل أن يستقيل عام 1979، بعد عام من اختفاء مؤسس الحركة موسى الصدر في ليبيا.

مجلس شورى الحزب 

 عام 1982، انضم نعيم قاسم إلى مجلس شورى حزب الله بعد تأسيسه، وشغل منصب نائب الأمين العام للحزب عباس موسوي، الذي اغتالته إسرائيل في عام 1992، ليتسلم حسن نصر الله قيادة الحزب بعده، واستمر قاسم في منصبه كنائب لنصر الله، إضافة إلى توليه عدة مسؤوليات أخرى داخل الحزب، منها تنظيم الانتخابات النيابية وتنسيق عمل الحزب داخل الحكومة اللبنانية، وبرز اسمه مؤخراً كأحد أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله في قيادة حزب الله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق