مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:42 مساءً

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية «Esri SAG Award 2024» للمنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء، في ختام جولته اليوم بمركز الزوار بمدينة سانت كاترين، بمحافظة جنوب سيناء.

264be32f7a.jpg0e74e44ed9.jpg

وألقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بأن تكون محافظة جنوب سيناء، هي أول جهة بمصر تفوز بهذه الجائزة العالمية رفيعة المستوي في مجال نظم المعلومات الجغرافية في قطاع الإدارة المحلية، مشيراً إلى أن الجائزة تهدف لإبراز جهود المؤسسات والشركات التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافية لفهم وترجمة البيانات المعقدة، ولمواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

38d8689236.jpgbd19bc68b8.jpg3cf2dea720.jpg68f741158c.jpg

أكد المحافظ أن هذه الجائزة تُبرز فلسفة العمل التي أهلت للفوز بها، والأساس التي عملت المحافظة وبنت عليه، والذي تمثل في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤيته الحكيمة واهتمامه البالغ ومتابعته المباشرة لاستراتيجية التحول الرقمي لمصر، وتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة، ونشر ثقافة الحوكمة الرقمية لتحقيق الريادة في منطقتنا العربية وقارتنا الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، وأهداف الجمهورية الجديدة.

وألقى المهندس حاسم حميدة، المدير التنفيذي لشركة إيزري (Esri) العالمية بشمال أفريقيا، كلمة تضمنت تهنئة محافظة جنوب سيناء بالفوز بجائزة التميز العالمية في نظم المعلومات الجغرافية لقطاع الإدارة المحلية، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي لمستخدمي برمجيات شركة إيزري العالمية لنظم المعلومات الجغرافية لعام 2024.

وأشاد بحرص المحافظة على تطوير أنظمتها من خلال دمج تقنيات نظم المعلومات، وتحويل بيانات المحافظة إلى صيغ جغرافية رقمية، كما أشاد بتمكن محافظة جنوب سيناء من بناء خرائط رقمية تفاعلية، وتدريب الكوادر المتخصصة، مما ساهم في تحقيق إنجازات تقنية متقدمة باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

أكد المدير التنفيذي لشركة إيزري أن محافظة جنوب سيناء استطاعت من خلال هذا الإنجاز تحقيق مكانة عالمية بالحصول على هذه الجائزة.

وشهدت الاحتفالية تسليم درع الجائزة للدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، تقديرًا للإنجازات والممارسات المتميزة للمنصة الجغرافية للمحافظة، كما تم تكريم فريق العمل القائم على تنفيذ المنصة وإعداد التقارير الخاصة بها، كما حرص رئيس الوزراء على التقاط صورة تذكارية مع فريق عمل المنصة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق