عاجل

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:52 صباحاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه

نشر في الشروق يوم 28 - 09 - 2024

2327716
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، اغتيال قائد الوحدة الصاروخية في "حزب الله" في جنوب لبنان ونائبه في غارة استهدفتهما.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أغار طيران سلاح الجو على محمد علي إسماعيل، قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان، ونائبه حسين أحمد إسماعيل، ما أدى إلى استشهادهما. وتم معهم استشهاد قادة آخرين في حزب الله".
وأضاف البيان: "محمد علي إسماعيل مسؤول عن العديد من الأعمال من قطاعه باتجاه أراضي الكيان الصهيوني، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي فلسطين المحتلة وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي".
وتابع الجيش: "ينضم اغتيالهم إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ في حزب الله، إبراهيم محمد القبيسي، واغتيال مسؤولين كبار آخرين في منظومة الصواريخ في حزب الله".
وبحسب المتحدث: "سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل بقوة وإصرار ضد حزب الله لإلحاق الأذى والقضاء على كبار أعضاء الحزب".
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي ل"حزب الله" الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.
وأشار إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، فهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان وقوع الغارات.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت هو الأمين العام ل "حزب الله" حسن نصر الله.
وأشار مسؤول العلاقات الاعلامية في "حزب الله" للتلفزيون الايراني إلى أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف".
وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر مقرب من "حزب الله" أن "الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على قيد الحياة".
الأولى
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق