عاجل

تحذير لمستخدمي أجهزة أندرويد من برامج «تجسس» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير لمستخدمي أجهزة أندرويد من برامج «تجسس» - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 03:24 صباحاً

حذر أصحاب أجهزة الأندرويد من برامج ضارة تحت مسمي "Necro" والتي يتم تنزيلها من متجر "جوجل بلاي"، وأنها يتم استخدامها للتجسس على مستخدمي نظام الأندرويد، كما جاء في صحيفة "ذا صن" .

وقالت الصحيفة إنه يجب على أصحاب أجهزة الأندرويد حذف التطبيقات، لأنها تقوم بتسجل الاشتراكات التي تقوم بها في التطبيقات المختلفة، وعرض إعلانات غير مرغوب فيها على جهازك، والقيام بتنزيل ملفات "JavaScript وDEX".

وكشفت الصحيفة عن هذه التطبيقات، والتي جاءت كالتالي:

- تطبيق "Wuta Camera" من المطور غير المعروف "Benqu"، والذي تم تنزيله أكثر من 10 ملايين مرة، والذي يظهر كأداة لتحرير الصور وتجميلها .

- والتطبيق الثاني هو "Max Browser " من مطور يسمى "WA message recovery-wamr"، والذي كان له مليون عملية تنزيل.

وأخيراً إذا قمت بتنزيل أحد هذه التطبيقات، فمن المستحسن حذفها على الفور ، وإذا كنت تشك في أن جهاز الأندرويد الخاص بك مصاب، فيمكنك تنزيل تطبيق مكافحة فيروسات موثوق ، ستقوم هذه التطبيقات بفحص هاتفك بحثًا عن أي تهديدات، وتقدم لك خطوات حول كيفية حظر البرامج الإعلانية الضارة.

يذكر أنه تم اكتشاف البرامج الضارة "Necro "  لأول مرة بواسطة خبراء الأمن السيبراني في عام 2019 ، وهي أداة تنزيل مخصصة لنظام أندرويد ، حيث تقوم بتنزيل وتشغيل برمجيات خبيثة أخرى على الأجهزة المصابة، وذلك بناء على أوامر صادرة عن مصممي برمجية حصان طروادة نفسها. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق