عاجل

بالفيديو: الرئيس الإيراني يحذر من تفكك إيران.. ويكشف عن الاضطرابات والأزمات الداخلية التي تهدد بلاده - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو: الرئيس الإيراني يحذر من تفكك إيران.. ويكشف عن الاضطرابات والأزمات الداخلية التي تهدد بلاده - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:35 صباحاً

صحيفة المرصد: حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، من قضية الاضطرابات و الأزمات الداخلية المتزايدة في بلاده، مشيراً إلى أنها قد تؤدي إلى تفكك إيران

جاء ذلك في مقطع فيديو خلال لقاءه مع أبناء الجالية الإيرانية في الولايات المتحدة، وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار "بزشكيان"، إلى أن المناطق القومية في بلاده ، مثل أذربيجان، وكردستان، والأحواز، وبلوشستان، قد تنفصل و تستقل في دولها و لم يبقى شيء اسمه إيران، إذا استمرت الأوضاع في التدهور.

من جانبه علق المحلل السياسي الجزائري أنور مالك على تصريحات الرئيس الإيراني قائلاً :"هذه التصريحات تأتي في وقت يشهد فيه الداخل الإيراني احتجاجات واسعة من قبل الشعوب المضطهدة والمحتلة، ومطالب متزايدة من قبل الشعب الفارسي المطالب بحقوقه المشروعة، الأمر الذي يعكس حالة عدم الاستقرار الداخلي."

وأضاف :"مناطق الشعوب غير الفارسية كانت ولا زالت التهديد الأكبر لوحدة إيران الجغرافية و السياسية، و هي تتمتع بتنوع عرقي وثقافي يختلف تماماً عن الهوية الفارسية.".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق