عاجل

Meta تطلق نظارة Quest 3S بتكلفة منخفضة مع نظارة الواقع المعزز Orion - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
Meta تطلق نظارة Quest 3S بتكلفة منخفضة مع نظارة الواقع المعزز Orion - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:22 صباحاً

قدمت Meta اليوم بشكل رسمي للأسواق نظارة الواقع الإفتراضي Quest 3S التي تنطلق بتكلفة منخفضة، ونظارة الواقع المعزز Orion AR، وإصدار جديد من نظارة Ray-Ban.

نظارة Meta Quest 3S

تنطلق نظارة Meta Quest 3S الجديدة بتكلفة أقل مقارنة بنظارة Quest 3، كما يجمع الإصدار الجديد بين مواصفات Quest 2 وQuest 3 أيضاً.

وتقدم Meta نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة للأسواق بسعر 300 دولار، على أن ترتكز على رقاقة Snapdragon XR2 Gen 2 كما في الإصدار السابق، وأيضاً تأتي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، كما تضم كاميرة بدقة 4 ميجا بيكسل.

أيضاً كبديل لاثنان من الشاشات LCD المميزة للإصدار السابق، تأتي نظارة Meta Quest 3S الجديدة بشاشة LCD واحدة بدقة 1832 في 1920 بيكسل، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90Hz و120Hz، إلا أنها تفتقر لدعم المعدل الأقل للتحديث 72Hz و80Hz.

كما تدعم النظارة مجال رؤية بزواية 96 درجة أفقية، و90 درجة رأسية، أيضاً تتميز 3S بوزن 514 جرام، وتستمر بعمر شحن يصل إلى 2 ساعة و30 دقيقة، أي تأتي بتحسينات في عمر الشحن مقارنة بالإصدار السابق رغم السعة الأقل للبطارية 4324 mAh.

وتنطلق Meta Quest 3S باثنان من الإختيارات في الذاكرة بين 128 و256 جيجا بايت، على أن يتوفر النموذج الرئيسي في الأسواق بسعر 300 دولار.

نظارة Meta Orion

تنطلق نظارة Meta Orion بمجال رؤية واسع في تصميم صغير الحجم لنظارة الواقع المعزز، وتضم النظارة شاشة holographic كما تدعم رسم مخطط ثلاثي الأبعاد، مع إمكانية وضع تصور للأشياء في العالم الحقيقي.

وتدعم النظارة المستخدم بميزة الإرتداء في الخارج والداخل، من جانب أخر تدعم شاشة holographic المستخدم بإظهار العالم من حوله، وأيضاً إظهار عين المستخدم للمحيطين به.

ويمكن لشاشة النظارة أن تدعم المستخدم بميزة التعرف على الأشياء وعرض معلومات تفصيلية، ولقد قدمت شركة ميتا عرض حي لآداء النظارة في التعرف على الأطعمة على الطاولة، كما وضعت علامات مع وصف تفصيلي.

وتؤكد Meta على أن نموذج نظارة Orion يأتي بتصميم مضغوط وعصري، حيث حرصت الشركة على تطوير تصميم محكم يتضمن التكوينات المطلوبة في نظارة بحجم صغير، على أن تستمر الشركة في تطوير التصميم الداخلي للنظارة قبل طرحه بشكل رسمي للمستخدمين.

نظارة Ray-Ban Meta

طرحت ميتا خلال الحدث إصدار جديد من نظارات Ray-Ban، والتي تعتبر كاميرة مثبتة على الرأس بمساعد رقمي، على أن تأتي منصة Meta AI بآداء متقدم في هذا الإصدار لن يحتاج إلى الإستدعاء إلى أكثر من مرة واحدة بعبارة “Hey Meta”.

كما يدعم هذا الإصدار المستخدم في تذكر الأشياء مثل موقع السيارة، أو إرسال رسائل صوتية لمستخدمي تطبيقات WhatsAppوMessenger، وتتوفر النظارة بسعر يبدأ من 300 دولار.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق