عاجل

داعية إسلامي يوضح بقناة الناس أهمية الصلاة على النبي ﷺ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
داعية إسلامي يوضح بقناة الناس أهمية الصلاة على النبي ﷺ - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 10:50 مساءً

أوضح الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، أهمية الصلوات على النبي ﷺ، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿إِنَّ اللهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ...﴾، حيث أكد أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالصلاة والسلام عليه دون تحديد صيغة معينة، مما يمنحنا حرية التعبير عن حبنا له بأشكال مختلفة.

وأشار الداعية الإسلامي خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الخميس، إلى أن الصلاة على النبي تعني الاعتناء به وتعظيم شأنه من خلال حسن المتابعة والثناء عليه، وأن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه كان ينصح بإحسان الصلاة عليه، لأنها تعرض عليه.

 استعرض أيضًا بعض الصيغ الجميلة للصلاة على النبي، مثل "اللهم صلِّ على سيّدنا محمدٍ طبِّ القلوب ودوائها..."، موضحًا أن الإيمان بحضرة النبي ﷺ هو شفاء للقلوب ونورٌ للأبصار، وأن حياته ودعواته كانت سببًا في شفاء الكثيرين. 

تحدث الشيخ عن فوائد الصلاة على النبي، مشيرًا إلى أنها تجلب العافية للأبدان، وتخرج الناس من الظلمات إلى النور، كما أنها تمثل قوت الأرواح وغذاءها.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق