السفير البريطاني: نسعد بمساعدة مصر لتعزيز دورها عالميا وتحقيق أهداف رؤية 2030 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السفير البريطاني: نسعد بمساعدة مصر لتعزيز دورها عالميا وتحقيق أهداف رؤية 2030 - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 02:37 مساءً

انطلقت مراسم توقيع اتفاقية تعاون، منذ قليل، بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والكلية الملكية البريطانية، والمعهد المعتمد للتكنولوجيا المعمارية البريطاني، ورابطة المحاسبين القانويين المعتمدين البريطانية.

وأكد السفير جاريث بايلي، السفير البريطاني في مصر، على اعتزازه بهذا الاتفاق الذي يضم شُركاء متميزين على المستوى الدولي، ويساهم في مساعدة مصر لتعزيز دورها عالميًا وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، منوهًا إلى أهمية الاستثمار في التعليم، والاستثمار في تأهيل الشباب ودعم قدراتهم، خاصة أن مصر أغلبية سُكانها من الشباب، وتعد دولة واعدة في المستقبل، وكذلك تعزيز دورها كدولة محورية في القارة الإفريقية.

وثمن الشراكات التي تمت خلال الفترة الماضية بين الجامعات المصرية ونظيرتها البريطانية، مقدمًا الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه الكبير للشراكات وتقديمه كل التسهيلات اللازمة.

وأعرب البروفيسور روان باركس، عن سعادته بهذا التعاون الذي يُركز بشكل أساسي على عمل معايير عالمية لممارسات الجراحة وطب الأسنان، وسعادته بانضمام مصر كعضو جديد في الدول التي يوجد بها مكتب للكلية الملكية للجراحين، لافتًا إلى التعاون السابق في تقديم الزمالة والاختبارات للعاملين في المجال الطبي، مؤكدًا أن الكلية تهدف دائمًا لترقية الخدمات المُقدمة للمرضي في جميع أنحاء العالم.

من جهته، استعرض د.إيدى ويير أهمية تخصص التكنولوجيا المعمارية الذي يقدمه المعهد، والذي يتضمن دمج لتقنيات البناء الحديثة، ويوفر فرصة لتخريج مصممين محترفين ومؤهلين للتعامل مع مستقبل المباني، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعامل مع تقنيات البناء، معربًا عن سعادته بهذه الفرصة للتعاون مع مصر.

وأجريت مراسم التوقيع بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة وممثلي الجهات الدولية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجانبين، وتقديم برامج تعليمية وتدريبية مشتركة تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية.

كما تسعى إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا، مما يساهم في تطوير الكفاءات الأكاديمية والمهنية في مصر.

اقرأ أيضاً
هل دقت طبول الحرب؟.. بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتحذر من تصاعد حدة التوترات

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

أغنى رجال بريطانيا.. من هو مايك لينش الملياردير المفقود في صقلية؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق