عاجل

«بنك المشرق»: 16.6 مليون درهم ربحاً متوقعاً من صفقة «ديبا» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
توقع «بنك المشرق» أن ينتج من عملية بيع 149.6 مليون سهم عادية في شركة «ديبا بي إل سي» المدرجة في بورصة ناسداك، بقيمة 44.9 مليون درهم لصندوق PC2405-2، ربحٌ قدره 16.6 مليون درهم، وأن الأثر المالي المتوقع للصفقة سيظهر خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024.
وقال البنك في إفصاح لسوق دبي المالي: «إن الهدف من التصرف في الأسهم هو تحصيل المبلغ المستحق، وفقاً للأسهم المستحوذة عليها كجزء من إنفاذ الضمانات المقدمة».
وأضاف: إن التصرف في الأسهم هو لتسييل أسهم «ديبا بي إل سي» التي تحتفظ بها الشركة المدرجة، وتمّ استلام عائدات البيع في 24 سبتمبر/أيلول 2024
وذكر أنه تمّ الاستحواذ بموجب أمر من المحكمة- وتبلغ القيمة الدفترية للأسهم 28.2 مليون درهم، بناء على سعر السوق، وتقييم مستقل تم إجراؤه في وقت الاستحواذ على الأسهم.
وكان بنك المشرق أعلن في ديسمبر/كانون الأول 2021، أنه تم إليه نقل ملكية 149.6 مليون سهم عادي مملوك لشركة أرابتك القابضة في شركة «ديبا بي إل سي»، وذلك كإجراء تنفيذي على الضمانات المقدمة من أرابتك له بموجب عقد رهن واتفاقية تسهيلات ائتمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق