عاجل

«القاهرة الإخبارية»: أعداد المصابين في لبنان تجاوزت قدرة المستشفيات (فيديو) - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«القاهرة الإخبارية»: أعداد المصابين في لبنان تجاوزت قدرة المستشفيات (فيديو) - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:44 صباحاً

صرخات امتزجت بأصوات دوي الانفجارات، هرولة وازدحام داخل كافة المستشفيات، وضغط يواجه الأطباء أمام لائحة طويلة من الإصابات، مشهد قاتم يرى يوميا داخل الأراضي الفلسطينية ولكن تلك المرة هذا المشهد ليس في قطاع غزة وإنما في جنوب الآراضي اللبنانية، وفق تقرير تليفزيوني عرضته قناة القاهرة الإخبارية بعنوان «أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا للتخفيف من آلام المواطنين».

 قصف الجنوب اللبناني 

وعلى غرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال قصف الجنوب اللبناني مخلفا ورائه العديد من الشهداء والجرحى من المدنيين العُزل بما يخالف كافة القوانين الدولية والإنسانية.

 

وفي ظل المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، انخرطت المستشفيات في حرب طاحنة تكبر فيها لائحة الإصابات التي تحتاج إلى العلاج والعناية الفائقة، إذ وجد الأطباء أنفسهم أمام أزمة استيعاب أعداد كبير من المصابين تدفق دفعة واحدة إلى أقسام الطوارئ.

ففي الوقت التي تبلغ سعة إحدى المستشفيات في الجنوب 20 سريرا كانت أقل دفعة من المصابين تصل في الساعة الواحدة تُقدر بنحو 40 مصابا لمن حالفهم الحظ بالوصول إذ أدى تعطل السير على الطرقات لصعوبة وصول المرضى إلى مستشفيات أخرى.

?si=SB68rvLoQjD_hzib

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق