كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز الردع النووى ضد التهديدات الأمريكية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز الردع النووى ضد التهديدات الأمريكية - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:27 مساءً

تعهدت شقيقة الرئيس الكورى الشمالى ونائبة مدير الإدارة فى حزب العمال الحاكم "كيم يو-جونج" بتعزيز الردع النووى لكوريا الشمالية بشكل مستمر وغير محدود ضد ما وصفته بالتهديدات الأمريكية، منددة بوصول غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية إلى كوريا الجنوبية.

 

وأوضحت "كيم" -فى بيان اليوم الأربعاء، أن أمن كوريا الشمالية يتعرض باستمرار لتهديد وابتزاز نووي من الولايات المتحدة، زاعمة أن وصول الغواصة النووية بمثابة دليل على أن طموح الولايات المتحدة في الاستيلاء على الأصول الاستراتيجية النووية بشكل متكرر، والتفاخر بقوتها، أصبح أكثر تطرفا من أى وقت مضى.

 

وشددت على أن الاستراتيجية الأمريكية لن تجد أبدا مكانًا للراحة في منطقة شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة أن مثل هذه الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية، لن تكون أبدًا مصدرًا للخوف.

 

وكانت الغواصة "يو إس إس فيرمونت" التي تزن 7,800 طن قد وصلت إلى قاعدة بحرية رئيسية في بوسان، على بعد 320 كيلومترًا جنوب شرق سول، لتجديد الإمدادات وتوفير الراحة لأفراد الطاقم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق