هو الرابع له تواليا.. فيلم "العبد" يقود الفنان "سعد موفق" للظفر بجائزة أحسن مشخص في مهرجان دولي بمصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هو الرابع له تواليا.. فيلم "العبد" يقود الفنان "سعد موفق" للظفر بجائزة أحسن مشخص في مهرجان دولي بمصر - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:24 مساءً

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تمكن الشريط السينمائي الطويل "العبد"، لمخرجه "عبدالاله الجوهري"، نهاية الأسبوع المنصرم، من انتزاع جوائز جديدة ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب بدولة مصر الشقيقة، تنضاف إلى 14 جائزة أخرى تحصل عليها هذا العمل المغربي في مهرجانات دولية سابقة، ليصبح ذلك الأكثر تتويجا خلال الموسم الحالي.

وارتباطا بما جرى ذكره، أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي يرأسها المخرج المصري "هاني لاشين"، والتي تضم بين أعضائها كل من المخرجة السويسرية "ساندرا جيزي"، والمخرج الإيطالي "إيمانويل غيروسا"، والأكاديمية والمطربة المصرية "إيمان يونس"، عميدة المعهد العالي للسينما، والمنتجة "ليلى إبراهيم" -أعلنت- عن فوز الفيلم المغربي الطويل "العبد" لمخرجه "عبد الإله الجوهري"، بالجائزة الفضية للمسابقة.

في ذات السياق، منحت لجنة تحكيم هذه المسابقة، جائزة أحسن تشخيص رجالي، للفنان المغربي "سعد موفق"، بطل الشريط السينمائي "العبد"، وهو تتويج يعكس القدرات الإبداعية الكبيرة لهذا الممثل الشاب الذي استطاع في زمن قصير أن يبصم على مستويات عالية، في كل الأعمال التي شارك فيها، خاصة على مستوى التلفزيون، انتزع خلالها إشادات عالية من الجمهور والنقاد.

وللحديث أكثر عن هذا التتويج المستحق، كان لموقع "أخبارنا" محادثة خاصة مع الفنان "سعد موفق"، أشار من خلالها إلى أن فيلم "العبد" هو أول تجربة له على مستوى السينما منذ بداية مشواره الفني، حيث قال في هذا الصدد: "منذ أن توصلت بسيناريو العمل، أعجبت كثيرا بقصته التي تنطوي على حمولات فكرية كبيرة، كما أعجبت أكثر بالشخصية التي تم اختياري لتقمصها"، مشيرا إلى أنها شخصية لها مساحة مهمة ومعقدة نوعا ما وفق تعبيره.

وتابع قائلا: "كنت سعيدا جدا منذ البداية بالانضمام إلى طاقم العمل، اشتغلنا في أجواء رائعة، كانت التجربة هامة في مساري الفني، سيما أن الفيلم شاركت فيه نخبة من ألمع الممثلين، تحت إشراف المخرج عبد الإله الجوهري".

كما عبر "موفق" عن سعادته الكبيرة عقب تلقيه خبر فوزه بجائزة أحسن مشخص رجالي في مهرجان الغردقة بمصر، مشيرا إلى أن هذا التتويج هو الرابع له على التوالي بعد محطة هولندا، دكار والداخلة، حيث قال في هذا الصدد: "الحمد لله، هذا التتويج شي حاجة لي كتفرح بزاف، وهو مسؤولية كبيرة، كتخليك تزيد تخدم وتزيد تعطي أكثر، وبغيت نتقاسم هذه الفرحة مع الجمهور المغربي".

وختم الفنان المغربي "سعد موفق" حديثه لـ"أخبارنا" بالتأكيد على أن أي عمل مغربي حينما يتوج خارج الوطن، تشعر بكثير من الفخر والاعتزاز، وأنه تتويج للسينما المغربية ككل، وما أتمناه صادقا أن يستمر تألق الفن المغربي في كل المهرجانات العربية والدولية، سواء على مستوى السينما، الدراما وأيضا المسرح.

يشار فقط إلى أن فيلم "العبد" الذي جرى تصويره بكل من فكيك ووجدة، بمشاركة نخبة من الممثلين من قبيل سعد موفق، إسماعيل أبو القناطر، نعيمة إلياس، عمر لطفي، سحر الصديقي، ماجدة زبيطة، حميد زيان، هاجر شرقي.. يعالج جانبا من الإشكالية الصعبة والمعقدة التي تعيق وتقيد حرية الإنسان المُعاصر، والتي تفرض عليه بشكل يومي أن يخضع لضوابط خاصة، إن على مستوى العمل أو حتى الشارع، وعموما في علاقته بالآخر، والتي في الغالب تكون محكومة بقيود الأعراف والتقاليد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق