عاجل

أمير القصيم يطلق اسم "العارض" على أول طائرة صنعت بدون طيّار بالمنطقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير القصيم يطلق اسم "العارض" على أول طائرة صنعت بدون طيّار بالمنطقة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:19 مساءً

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اسم "العارض" على أول طائرة "درون" صُنعت عبر شركة سعودية متخصصة في صناعة الطائرات دون طيّار بمنطقة القصيم. جاء ذلك بعد افتتاح سموه لمقر مصنع شركة دفاع المتحدة -إحدى شركات مجموعة قدرة القابضة المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية والأمنية- وذلك في المدينة الصناعية الثانية ببريدة.
GYU7ab0XQAAB--k
وأبدى سمو أمير منطقة القصيم فخره واعتزازه العظيمين برؤية مثل هذا المصنع للطائرات المسيرة في منطقة القصيم، الذي هو نتّاج لتوجيهات سمو ولي العهد - حفظه الله - في توطين التصنيع العسكري في المملكة، مرحبًا بمعالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد العوهلي ومشاركته في افتتاح المصنع، والاطلاع على مرفقاته وتقنياته الحديثة، الذي يعد إضافة نوعية للصناعات العسكرية المتقدمة، ويمتلك قدرات سعودية مهنية ومحترفة مبدعة في مجال الطائرات المسيرة.

وقال: أتشرف وأفتخر كثيرًا بالشباب السعودي من المهندسين والقائمين على هذا المصنع، الذين هم المكسب والاستثمار الحقيقي لهذا الوطن الغالي بقيادته الحكيمة، وطموح سمو ولي العهد - حفظه الله - ، الذي رسم خارطة الطريق لمثل هذه الصناعات المتقدمة.

GYU6qxlXsAAFXqR

وكان سمو أمير منطقة القصيم قد اطلع على الجاهزية العالية لمصنع الطائرات دون طيار والتقنية الحديثة المستخدمة في صناعة الطائرات دون طيار بأيد وطنية، كما أطلق اسم "العارض" على أول طائرة دون طيار بصناعة سعودية بمنطقة القصيم.

كما شاهد سموه عرضًا مرئيًا عن توجه المملكة في الصناعات العسكرية، والجهود التي يقدمها المصنع في هذا المجال، وتنظيم عمل الهيئة العامة للصناعات العسكرية مع المستثمرين والجهات الأخرى لصناعة المستحيل والمشاركات التي قدمها المصنع في عدد من المناسبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق