عاجل

بزيارة غير معلنة الى دير علا وغور الصافي .. توجيهات مهمة من رئيس الوزراء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بزيارة غير معلنة الى دير علا وغور الصافي .. توجيهات مهمة من رئيس الوزراء - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:45 مساءً

سرايا - رئيس الوزراء يستهل زياراته الميدانية الأسبوعية غير المعلنة من دير علا وغور الصافي

زار رئيس الوزراء مصانع قيد التشغيل، شملت شركتي الغذاء الآمن واكتفاء للصناعات الغذائية في منطقة غور نميرة في الأغوار الجنوبية، وتستهدف توفير فرص عمل واستيعاب المنتجات الزراعية التي ينتجها مزارعو الأغوار.

وتتبع هذه المصانع أنماطاً متطورة في التصنيع الغذائي والإنتاج الزراعي، وتستهدف السوق المحلية وأسواقاً دولية.

وعبر حسان عن التزام الحكومة التام بدعم المستثمرين وتهيئة كل السبل لتنفيذ مشاريعهم؛ لدورهم المهم في دعم الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص التشغيل.

وأوعز إلى الجهات المعنية تسريع الإجراءات والمتطلبات اللازمة لتشغيل هذه المصانع خصوصاً ما يتعلق بكلف الطاقة، إذ يتوقع أن توفر هذه المصانع مئات الفرص لأبناء المنطقة وبناتها.

وأشاد القائمون على المصانع بدعم الحكومة، وخصوصاً وزارة الزراعة، وتوفيرها التسهيلات اللازمة لإقامة مشاريعهم. وأكدوا كذلك أهمية مشروع سكة حديد العقبة المنوي إنشاؤه والذي سيربط ميناء العقبة بمناطق التعدين والإنتاج للفوسفات في الشيدية والبوتاس في غور الصافي، لجهة نقل منتجاتهم وتخفيف الكلف عليهم.

كما تفقد رئيس الوزراء في المحطة الثالثة مركز البوتاس الشامل للخدمات النهارية الدامجة للأشخاص ذوي الإعاقة في الأغوار الجنوبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق