بالبلدي : المرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود .. السعوديات يشغلن 43 % من المناصب الإدارية المتوسطة والعليا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
e495832602.jpg 1/3 87af69fbda.jpg 2/3 73d81c0f79.jpg 3/3

ارتفاع مشاركة المرأة السعودية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من 7% في عام 2018 إلى 35% في عام 2023، وذلك وفقاً للمرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود، كما أكد المرصد ارتفاع نسبة النشر الباحثات السعوديات في مجالات العلوم الصحية والهندسية والتقنية بنسبة تصل إلى 51%.

المرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود .. السعوديات يشغلن 43 % من المناصب الإدارية المتوسطة والعليا

كم أن نسبة مشاركة السعوديات في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة وصلت إلى 43.7 متجاوز النسبة التي كانت مستهدفة وهي 30.3%، وذلك بوجود 6 سفيرات سعوديات في السنوات الأخيرة، كما أن دورهم لم يقف عند ذلك حيث أوضح المرصد أن نسبة 45% من السجلات التجارية في المملكة العربية السعودية مملوكة للسيدات السعوديات.

وهذا يدل على تعزيز المملكة العربية السعودية لدور المرأة في المجتمع حيث تشير تقارير ونسب المرصد إلى الإرتفاع الملحوظ في مشاركة المرأة السعودية في تولي نسبة كبيرة من المناصب الإدارية العليا والمتوسطة في المملكة، بالإضافة إلى الدور المهم في البحث العلمي، والدور التجاري أيضاً.

Avatar of أحمد محمد عبد الشافي

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق