عاجل

أخنوش يلتقي غوتيريش قبيل أخذ الكلمة باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخنوش يلتقي غوتيريش قبيل أخذ الكلمة باسم المغرب في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:46 صباحاً

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

التقى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش يوم الثلاثاء بنيويورك، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هامش مشاركته في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وذلك قبيل أخذ الكلمة باسم المملكة المغربية في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأبرز رئيس الحكومة في تدوينة عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "التقيتُ اليوم في نيويورك مع الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، وذلك على هامش مشاركتي في أشغال الدورة الـ79 ‏‏للجمعية العامة ‏لهذه المنظمة الأممية". 

وذكر رئيس الحكومة من خلال التدوينة ذاتها أنه سيكون له "شرف رفع صوت المغرب في هذه الدورة، من خلال الكلمة التي ‏سألقيها للحديث عن ‏مجموعة من القضايا الراهنة، والظرفية التي تتسم بتصاعد التوترات في العديد من مناطق العالم".

جدير بالذكر أن رئيس الحكومة ألقى كلمة الاثنين في "قمة المستقبل" المنظمة على هامش الجمعية العامة، عبر فيها عن التزام المغرب ‏بتنفيذ ميثاق المستقبل الذي اعتمدته الأمم المتحدة، بهدف بث دينامية جديدة في نظام تعددية الأطراف، بما يخدم السلام والتنمية العادلة ‏والدامجة‎.‎ كما أشار إلى أن هذه القمة تنعقد في سياق عالمي مليء بالتحديات المعقدة، التي تمثل فرصة فريدة من نوعها لتجديد تمسكنا بميثاق الأمم المتحدة، وإعادة تأكيد التزامنا الجماعي بالعمل على بث دينامية جديدة في نظام تعددية الأطراف. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق