عاجل - اللواء عريقات: الاحتلال فتح جبهة الشمال لرسم صورة نصر وهمي بعد فشله في غزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الثلاثاء - pm 07:15 | 2024-09-24
عاجل اللواء عريقات: الاحتلال فتح جبهة الشمال لرسم صورة نصر وهمي بعد فشله في غزة
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن صمود المقاومة الفلسطينية وتنفيذها عمليات نوعية كبّدت جيش الاحتلال خسائر بالأرواح والآليات، أربك قيادة الجيش الذي ما زال يعاني من الحرب التي فرضت عليه، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني لا يستطيع اتخاذ قرار بشأن الحرب دون موافقة الولايات المتحدة الأمريكية التي تمنحه الحماية الكاملة لتنفيذ عملياته.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن فتح العدوّ حربا على الجبهة الشمالية يمثّل هروبا من الهزيمة التي مُني بها في غزة، نظرا لعدم تحقيق أيّ من الأهداف التي أعلن عنها قادة العدوّ، مبيّنا أن ارتكاب المجازر والقتل الجماعي والتهجير القسري والتطهير العرقي أصبح هدفا لحكومة المتطرفين التي تريد تفريغ غزة.

وبيّن عريقات أن قادة الاحتلال كان لديهم قناعة بأن الحرب ستنتهي خلال شهرين، لكنهم فوجئوا بقوّة وصمود المقاومة والإعداد للحرب، فبات العدوّ عاجزا عن ايجاد وسيلة للخلاص.

وأكد عريقات أن نتنياهو لا يستطيع الاعلان عن خطة اليوم التالي للحرب نظرا لعدم وجود قدرة لديه على حسم المعركة، مشيرا إلى أن الاحتلال يعتمد حاليا على الطيران بالقتل، وذلك في ظلّ عدم قدرة الجنود على البقاء في الأرض.

وأشار عريقات إلى أن الاحتلال يحاول الهروب من غزة بفتح الجبهة الشمالية بعد أن ثبت لقادة الكيان أن الجيش عاجز عن تحقيق أي نصر، فجاء القرار بالبحث عن نصر وهمي يغطّي على الهزيمة في غزة .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق