«سوز».. محقق ذكي يختصر 81 عاماً في 30 دقيقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: محمد عزالدين
أعلنت الشرطة البريطانية بمقاطعتي آفون وسومرست، بدء تجربة أداة الذكاء الاصطناعي «سوز»، التي طورت في أستراليا، والتي تتمتع بالقدرة على إنجاز أعمال تحقيق معقدة تستغرق من المحققين التقليديين 81 عاماً، في غضون نصف ساعة فقط.
وأكد جافين ستيفنز، رئيس مجلس رؤساء الشرطة الوطنية، أن «سوز» قادرة على تحليل مقاطع الفيديو، المعاملات المالية، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل البريد الإلكتروني، وغيرها من الوثائق بشكل متزامن.
وأوضح ستيفنز، أن هذه التقنية تسهم في إغلاق بعض من أقدم وأشهر القضايا غير المحلولة، بما في ذلك القضايا التي لم تُحَل منذ عقود.
وأشار ستيفنز إلى أن «أداة سوز تمثل واحدة من عشرات البرامج الرائدة التي يمكن أن تدخل حيز التنفيذ قريباً في أنحاء المملكة المتحدة»، وتخطط الشرطة لتقييم فاعلية الأداة بعد ثلاثة أشهر من بدء التجربة.
وشدد ستيفنز على أن الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة ليست بديلاً عن العمل الشرطي، حيث تظل القرارات النهائية في يد الضباط.
تعد هذه الخطوة جزءاً من جهود الشرطة لتحسين فاعلية التحقيقات وتوفير الوقت والموارد، في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها في معالجة القضايا المعقدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق