عاجل

محافظ الدقهلية: انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الدقهلية: انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:54 مساءً

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بجولة تفقدية للمدارس والمخابز بمدينة المنصورة حيث شملت الجولة مدارس بدوي بدوي الابتدائية بقولنجيل والمدرسة الثانوية العسكرية للبنين وذلك لمتابعة انتظام العملية التعليمية كما شملت الجولة عددا من المخابز بالمدينة وذلك لمتابعة سير العمل بالمخابز البلدية للتأكد من جودة الخبز ومستوي النظافة العامة بالمخابز. وخلال الجولة التقي "مرزوق" بعدد من  المواطنين واستمع لمطالبهم  ومشاكلهم واحتياجاتهم ووعد بالعمل علي حلها من خلال الاجهزة التنفيذية المختصة.

 أكد "مرزوق" في زيارته للمدرسة أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد علي أهمية الاستثمار في الإنسان المصري و أفضل إستثمار  هو الإستثمار في التعليم وأشار المحافظ خلال تفقده المخابز بالمدينة أن جولاته المفاجئة علي المخابز مستمرة حتي عودة الانضباط إليها وصرف الخبز لمستحقيه ولن يكون هناك تهاون مطلقاً مع من يتلاعب بوزن رغيف الخبز او جودته أو يمنع وصوله إلي مستحقيه.
اضاف  " مرزوق " ان انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين مع الأجهزة الرقابية لردع المخالفين من خلال الإبلاغ عن أصحاب المخابز المخالفين لأن صمت المواطن يعد جريمة في حق نفسه وحق المجتمع ككل.

قال المحافظ أن الحد الأقصي بالنسبة لصرف الخبز بالبطاقات التموينية هو الصرف بطاقتين فقط قائلا  "اللي يلزمه العيش ينزل ياخده"مشيراً إلي أن رغيف الخبز المدعوم من الدولة لا يعرف قيمته إلا من يستحقه ويذهب إلي المخبز كل يوم لشرائه و شدد علي الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتكثيف أعمال الرقابة علي الأسواق. والمخابز من قبل قطاعي التموين ومباحث التموين مؤكدا أنه  لن أستطيع العمل منفرداً دون مشاركة المواطنين من أجل النهوض بهذه المحافظة. من خلال قيام المواطنين أنفسهم بالإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز والغير ملتزمين بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وكذلك مستوي تقديم الخدمة بكافة القطاعات.
وخلال الجولة تفقد "مرزوق"مستوي النظافة بعدد من شوارع المدينة واكد علي ضرورة متابعة الوحدات المحلية لأحياء شرق وغرب المدينة بتكثيف الأعمال اليومية لرفع القمامة وتحسين مستوي النظافة لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين  وأن تعود مدينة المنصورة عاصمة المحافظة عروس الدلتا.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق