مشروعات جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تفوز بالمسابقة الخضراء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروعات جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تفوز بالمسابقة الخضراء - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:30 مساءً

وجاء المشروعان الفائزان كالتالي: مشروع صناعة الأسمدة العضوية الآمنة من المخلفات: قدمه الدكتور محمد البدوي، المدرس ببرنامج تكنولوجيا التصنيع الغذائي بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إذ تسلم أحمد البدوي شقيقه شهادة التقدير نيابة عنه.
يهدف المشروع إلى الاستفادة من المخلفات الزراعية والصناعية لإنتاج أسمدة عضوية آمنة وفعالة، مما يساهم في تقليل التلوث وتحسين جودة التربة الزراعية.

ومشروع موقف سيارات ذكي يعمل بالطاقة الشمسية: قدمه الدكتور خالد خليفة أحمد، المدرس ببرنامج تكنولوجيا الصناعات الخشبية بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة. يهدف المشروع إلى تصميم وتنفيذ موقف سيارات يعمل بالطاقة الشمسية، مما يساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقليل الانبعاثات الكربونية.
أهمية المشروع:

من جانبه أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته بهذا الإنجاز والذي يعزز من مكانة الجامعة العلمية والبحثية خصوصا في مجال المشروعات الخضراء الذكية، ويدل على قدرة الجامعة على إنتاج أبحاث ذات جودة عالية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، إذ يشكل هذان المشروعان إضافة نوعية لمحفظة الجامعة من المشروعات البحثية المبتكرة، ويعكسان اهتمام الجامعة بتحويل البحث العلمي إلى تطبيقات عملية تساهم في حل التحديات البيئية والمجتمعية. كما يعززان من مكانة جامعة طيبة التكنولوجية كمركز للتميز في مجال العلوم والتكنولوجيا.

 

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق