عاجل

"يوم بدون سيارات" بأكادير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"يوم بدون سيارات" بأكادير - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:24 مساءً

تنظم يوم الأحد المقبل بأكادير، فعالية "يوم بدون سيارات"، وذلك في إطار تشجيع التنقل المستدام.

وتهدف هذه العملية إلى تقليل التلوث البيئي الناتج عن استخدام السيارات والدراجات النارية وتعزيز أساليب التنقل المستدام داخل المدينة.

كما تروم هذه المبادرة، تعزيز الوعي البيئي بين المواطنين وتشجيعهم على تقليل استخدام المركبات، نظرا لتأثير انبعاثات السيارات على الصحة العامة والبيئة.

وتعد هذه التظاهرة، مناسبة لتحسيس المواطنين بخطورة انبعاثات السيارات على صحة الأفراد والبيئة، وتحفيزهم على التقليل من استخدام السيارات والدراجات النارية التي تعد من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

وتعتبر مبادرة "يوم بدون سيارات"، تظاهرة صديقة للبيئة تهدف إلى التخفيف من مشاكل التنقل الحضري، والحد من تلوث الفضاء العام وتشجيع أيضا استعمال وسائل التنقل الايكولوجية كالدرجات الهوائية.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الايكولوجية، تأتي في إطار الحملات التحسيسية المشتركة بين كل من جماعة أكادير، ولاية جهة سوس ماسة، ولاية أمن أكادير، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني. وسيتم في هذا الصدد، تطبيق منع مؤقت لحركة المرور من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة بعد الزوال، ويشمل ذلك عدة شوارع رئيسية بمدينة الإنبعاث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق