عاجل

عشرات الصواريخ والوفيات في حرب دامية بين لبنان وإسرائيل.. تفاصيل آخر 24 ساعة (فيديو)| عاجل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عشرات الصواريخ والوفيات في حرب دامية بين لبنان وإسرائيل.. تفاصيل آخر 24 ساعة (فيديو)| عاجل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:33 مساءً

شهدت الـ24 ساعة الماضية حالة من التوتر وتزايد الصراع بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية المكثفة على عدة مناطق بجنوب وشرق لبنان، بينها 80 غارة في نصف ساعة فقط.

الجيش الاحتلال ينفذ غارات جوية على لبنان

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي نفّذ غارات جوية على منزل في جنوب لبنان، بزعم أنه كان يحتوي على صاروخ كروز يعتزم حزب الله إطلاقه نحو إسرائيل، ونقل عن الناطق العسكري الإسرائيلي تحذيرات لسكان القرى اللبنانية بعدم البقاء في المباني التي تحتوي على أسلحة لحزب الله، داعيًا إياهم إلى مغادرة تلك المناطق على الفور.

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، خلال مؤتمر صحفي، عن سقوط 356 شهيدًا وألف جريح نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية، بينهم 24 طفلاً و42 امرأة، مشيرا إلى وجود بعض الشهداء الذين لم يتم التعرف عليهم بعد، بالإضافة إلى 1024 جريحًا تمّ نقلهم إلى 27 مستشفى، كما أسفرت الضربات الجوية تضرر المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف ومرافق الكهرباء والمياه بشكل كبير، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن العديد من المناطق.

وشملت الغارات الإسرائيلية، بالإضافة إلى منزل في جنوب لبنان، مناطق أخرى مثل محيط زبود في البقاع الشمالي وجبل صافي في البقاع الغربي، كما استهدفت مجرى نهر الليطاني جنوب البلاد، ولا تزال الطائرات الإسرائيلية الاستطلاعية تحلق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

حزب الله يطلق مسيرات على عدة مواقع إسرائيلية

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن المواطنين تلقوا رسائل تحذيرية عبر الهاتف الثابت، تدعوهم إلى إخلاء منازلهم، ووصفت هذه الخطوة بأنها تكتيك يعتمد عليه الاحتلال لإثارة الذعر بين السكان.

— Banda- باندا CR7 ???? AlAhly ???? (@MoHammed33103)

وردًا على تلك الغارات الإسرائيلية، أصدر حزب الله بيانا أكد فيه تنفيذه عددًا من العمليات العسكرية ضد مواقع الاحتلال على الحدود اللبنانية الفلسطينية، وضمنت تلك العمليات إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة رامات ديفيد الجوية ومطارها.

وأشار حزب الله إلى أنه أطلق مسيرات على مواقع الاحتلال في محيط المنارة وثكنة يفتاح، كما أطلق قذائف صاروخية ومدفعية استهدفت مواقع أخرى، مثل البغدادي ومعيان باروخ.

جيش الاحتلال يستهدف عدة مناطق في بيروت

وفي سياق متصل، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية بيروت بعدة صواريخ، كما يوجد أنباء أولية عن استهدف مناطق أخرى بالضاحية الجنوبية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ ضربة محددة الأهداف في بيروت، مشيرًا إلى أن هناك غارات على بئر العبد وحي ماضي بالضاحية الجنوبية، موضحًا أن مسؤولا بجيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أن الغارة على بيروت استهدفت علي كركي القيادي في حزب الله، ومصيره غير معروف حتى الآن.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله أطلق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، وأن صافرات الإنذار تدوي في مناطق واسعة شمالي ووسط إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق