يديعوت إحرنوت: هجوم إسرائيلي واسع خلال ساعات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

مرصد مينا

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت أن الجيش الاسرائيلي سيبدأ هجوماً واسعاً وقوياً في كل أنحاء لبنان خلال ساعات.

وذكرت الصحيفة  نقلاً عن مصدر أمني أن “سلاح الجو سيبدأ هجمات واسعة وقوية في كل أنحاء لبنان خلال ساعات الظهيرة الباكرة”، مشيرة الى أن “رد حزب الله قد يشمل توسيع نطاق دائرة استهدافاته في إسرائيل”.

من جانبه قال وزير الدفاع يوآف غالانت بحسب القناة 12 الإسرائيلية، إن “هذه مرحلة جديدة في القتال وعلينا إظهار رباطة جأش بالأيام المقبلة”. وصباح اليوم الإثنين، جدد الجيش الإسرائيلي، هجماته على مناطق جنوبي لبنان.

تقارير صحفية، أخرى أشارت إلى أن الطيران الإسرائيلي شن غارات على مناطق متعددة في جنوب لبنان، شملت جبل الريحان، وأطراف البرج الشمالي، وزبقين، وأطراف القاسمية، وزبقين، وأطراف كفر رمان، ومناطق في البقاع الشمالي.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب توتر مرتفع في المنطقة، غداة ومقتل وإصابة أكثر من ثلاثين شخصاً في الضربة الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، في أعنف قصف خلال هذا الصراع الممتد منذ عام بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل.وقال حزب الله إن القياديين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي من بين 16 قتيلا من أعضائه.

ويمثل هذا الهجوم تصعيدا حادا في الصراع بين إسرائيل وحزب الله، بعد هجمات بتفجير أجهزة اتصال لاسلكية (بيجر ووكي توكي) يستخدمها أعضاؤها. وارتفع إجمالي عدد القتلى في تلك الهجمات إلى 39 بينما تجاوز عدد المصابين 3000.

وما سبق، دفع حزب الله إلى شن قصف صاروخي مكثف قرب حيفا وفي وادي عارة، تزامنا مع سماع دوي انفجارات متتالية.

وذكرت مصادر عبرية إن “حزب الله” أطلق عشرات الصواريخ بعضها من العيار الثقيل، كما هاجم حيفا بـ 6 صواريخ من نوع فجر “330ملم”.

من جانبه قال حزب الله في بيان، إنه “استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق