بعد البيجر.. رسائل تهديد إسرائيلية على هواتف البنانيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد البيجر.. رسائل تهديد إسرائيلية على هواتف البنانيين - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 02:54 مساءً

قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد المكاري، الإثنين، إنه في إطار ما أسماها بـ"الحرب النفسية التهويلية التي تعتمدها إسرائيل"، تلقى عدد كبير من اللبنانيين في بيروت ومناطق أخرى "رسائل هاتفية عشوائية موحدة عبر الشبكة الأرضية، تدعو إلى إخلاء أماكن وجودهم". ونقلت وكالة رويترز عن رئيس شركة الاتصالات اللبنانية "أوجيرو"، قوله إن "لبنان تلقى، الإثنين، أكثر من 80 ألف محاولة اتصال يشتبه بأنها إسرائيلية، تطلب من الناس الإخلاء". وكان مراسل لرويترز في جنوب لبنان، قد قال إن سكان الجنوب "تلقوا اتصالات هاتفية من رقم لبناني، تأمرهم بالابتعاد فورا مسافة ألف متر عن أي موقع تستخدمه جماعة حزب الله اللبنانية".

وفي إفادة بثها التلفزيون في وقت سابق، أصدر المتحدث العسكري للاحتلال الإسرائيلي، دانيل هاغاري، تحذيرا مماثلا قال إنه "يتم تعميمه باللغة العربية على جميع الشبكات والمنصات في لبنان". من جانبه، أوضح المكاري أن مكتبه الإعلامي "كان من بين الذين تلقوا الرسالة الإسرائيلية". واعتبر الوزير في بيان، أن "ذلك الأسلوب ليس غريبا على إسرائيل التي تتوسّل كل السبل في حربها النفسية، وهو لا يقدم ولا يؤخر في شيء".

وأشار إلى أن "العمل في وزارة الإعلام مستمر وطبيعي، وجميع العاملين منصرفون إلى مهامهم اليومية التي تفوق أي رسائل أهمية في هذا الظرف الدقيق"، داعيا إلى "عدم إعارة الأمر أكثر مما يستحق، علما أنه محل متابعة من الجهات المعنية".

وفي نفس السياق، قال مكتب وزير الثقافة اللبناني، محمد وسام المرتضى، إنه "تلقى اتصالا تحذيريا من شخص يتكلم العربية الفصحى بلكنة غريبة، بوجوب مغادرة المكتب فورا لأنه مستهدف"، حسب الوكالة الوطنية للإعلام.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، إنه "مستعد لكل السيناريوهات" في الصراع المحتدم مع حزب الله، "ومن بينها الاجتياح البري"، في وقت ترتفع فيه حدة التصعيد مع الجماعة اللبنانية على جانبي الحدود. وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي: "نستعد لكل السيناريوهات في لبنان، بما فيها الاجتياح البري"، معتبرا أن إسرائيل "لم تختر الحرب، بل حزب الله هو الذي اختارها".

وتابع أدرعي تصريحاته بالقول إن حزب الله (المصنف على لوائح الإرهاب في الولايات المتحدة ودول أخرى)، "يستخدم بيئته المدنية لاستهداف إسرائيل"، معلنا أن الجيش سينفذ غارات واسعة النطاق على قرى لبنانية. وأضاف أنه سيتم قصف "بيوت ومبان مدنية يستخدمها حزب الله لإخفاء أسلحته"، مشيرًا إلى أن "الأولوية لدى إسرائيل هي عدم ضرب مدنيين في لبنان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق