عاجل

حقيقة اعتزال رانيا فريد شوقي الفن: ما علاقة كريم الحسيني؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أثارت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي جدلاً واسعاً بعد نشرها لتدوينة على حسابها في إنستغرام، تضمنت عبارة "قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل"، ما دفع بعض وسائل الإعلام إلى نشر أخبار تفيد باعتزالها. إلا أن رانيا سرعان ما تداركت الموقف، وأوضحت حقيقة ما جرى عبر مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" التلفزيوني، مؤكدة أن ما حدث كان سوء فهم، وأنها لا تعتزم اعتزال التمثيل.

علاقة كريم الحسيني بالشائعة

في حديثها التلفزيوني، شرحت رانيا فريد شوقي أن التدوينة التي نشرتها كانت في سياق التضامن مع زميلها الفنان كريم الحسيني، الذي أعلن اعتزاله السعي في المجال الفني بعد شعوره بالإحباط نتيجة عدم حصوله على فرص عمل لسنوات طويلة. رانيا أعادت نشر تدوينة كريم التي تحدث فيها عن قرار اعتزاله، وأكدت أنها تأثرت بكلامه، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها العديد من الفنانين والمبدعين في الوسط الفني.

وأكدت رانيا أن الكثير من الفنانين والمخرجين وكتاب السيناريو يعانون من البطالة بسبب قلة الفرص المتاحة، مشيرة إلى أن الأكاديميات الفنية تخرج دفعات جديدة كل عام، إلا أن هؤلاء الخريجين يجدون أنفسهم دون فرص عمل. وفي حديثها، أوضحت أن قلة عدد شركات الإنتاج مقارنة بما كان عليه الحال في الماضي أسهمت في تفاقم هذه الأزمة.

وقالت ابنة الملك فريد شوقي: "كان هناك شركات متعددة مثل صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي التي كانت توفر المزيد من الفرص للفنانين".

كما دعت ابنة فريد شوقي إلى ضرورة وجود حوار بين الفنانين والمسؤولين في المجال الفني لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجههم. وأعربت عن أملها في أن يكون هناك اجتماع مع المسؤولين لبحث هذه القضايا، مؤكدة أن الفنانين جزء من المجتمع ولهم صوت يجب أن يُسمع.

تعليقها على قرار كريم الحسيني:

رانيا لم تكن الوحيدة التي تأثرت بقرار كريم الحسيني، الذي قرر اعتزال السعي في الوسط الفني؛ بسبب تجاهل المنتجين وعدم حصوله على فرص عمل منذ ثلاث سنوات. الحسيني عبر عن حزنه من هذا الوضع، وكتب في تدوينة له أنه ينتمي إلى "زمن الفن الجميل الأبيض والأسود"، في إشارة إلى الزمن الذهبي للسينما المصرية.

انتقاد التسرع في نشر الأخبار:

عبرت رانيا عن استيائها من سرعة بعض وسائل الإعلام في نشر أخبار غير دقيقة دون التأكد من صحتها. وكتبت على حسابها في فيسبوك تعليقاً على شائعة اعتزالها: "قال لك رانيا اعتزلت التمثيل كل ده عشان نشرت بوست يخص زميلي كريم الحسيني". وأوضحت أن تدوينتها كانت تضامناً مع كريم، وأن ما حدث هو سوء فهم ناتج عن عدم قراءة البوست بالكامل. رانيا انتقدت أيضاً بعض الصحفيين الذين لا يتحرون الدقة قبل نشر الأخبار، معتبرة أن هناك "عشوائية" في التعامل مع الأخبار في الوسط الإعلامي.

رانيا اختتمت تعليقها بدعوة الصحفيين إلى التأني والتأكد من الأخبار قبل نشرها، مشيرة إلى أن لديها علاقات طيبة مع العديد من الصحفيين المهنيين الذين تعلموا أصول المهنة على يد أساتذة كبار. وأعربت عن تقديرها الكبير لزملائها الصحفيين، لكنها أكدت على أهمية احترام المهنية والدقة في العمل الصحفي.

الجدير بالذكر أن الفنان كريم الحسين كان قد أعلن اعتزاله للفن في مصر، موضحاً قراره بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع استعداده التام لغسل الصحون، بدلاً من التعرض للبطالة في بلده والتخلي عن حلمه في الفن، إلا أنه تراجع بعد دعم كبير من النجوم أبرزهم محمد صبحي، الذي دعاه للمشاركة معه على المسرح في ليلة عرض قوية.

من ناحيتها نفت رانيا فريد شوقي جملة وتفصيلاً قرار اعتزالها، مشددة على أن إعادة نشر تدوينة كريم الحسيني لم تكن سوى مساندة ودعم منها لزميل وصديق تقدر فنه وموقفه الإنساني الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق