عاجل

بيتكوين تقفز لأعلى مستوى في شهر قرب 64 ألف دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيتكوين تقفز لأعلى مستوى في شهر قرب 64 ألف دولار - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 12:03 مساءً

مباشر- سجلت عملة البيتكوين أعلى مستوى في شهر، اليوم الاثنين، لتحافظ على مكاسبها بعد خفض أسعار الفائدة الكبير، الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي.

وارتفعت عملة البيتكوين 1.8% إلى 63954 دولارا، لتحوم قرب أعلى مستوياتها في شهر. وارتفعت عملة الإيثريوم 3% إلى 2660.30 دولار، لتقترب من أعلى مستوياتها منذ أواخر أغسطس/آب، وفق "رويترز".

وقال كريس ويستون، رئيس الأبحاث في شركة "بيبرستون"، إن الخلفية الاقتصادية الكلية الجيدة، هي العامل الرئيسي الذي يقود الزخم الصعودي القوي للعملات.

وأضاف المحلل الاقتصادي: في الوقت الحالي، هذا هو الارتفاع الذي ينتظرنا. وكما رأينا على مر السنين، عندما يرتفع سعر البيتكوين، يمكن أن تكون الاتجاهات قوية ويمكن أن يؤدي الخوف من تفويت الفرصة إلى إثارة حماسة لاعبي العملات المشفرة.
وقال بنك جولدمان ساكس، في مذكرة بحثية، إن خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي "يبدو أنه هدأ مخاوف السوق من ركود الاقتصاد الأمريكي". 

وأضاف البنك: "يتوقع فريقنا المتخصص في العملات الأجنبية في مجموعة العشرة، انتعاشا طفيفا للدولار الأمريكي على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، قبل أن يتراجع مجددا على مدى ستة أشهر واثني عشر شهرا".

ويتوقع متداولو العقود الآجلة للبنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية خلال العام، وخفض أسعار الفائدة بنحو 200 نقطة أساس بحلول ديسمبر/كانون الأول 2025، وهو ما سيهبط بسعر الفائدة الرئيسي للبنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام المقبل إلى 2.75%.

ارتفع الدولار مقابل الين الأسبوع الماضي بعد اجتماعات السياسة النقدية في كل من الولايات المتحدة واليابان، وبلغ أعلى مستوى له في أسبوعين عند 144.50 ين.

أبقى بنك اليابان أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي وأشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره لرفعها مرة أخرى. وقد أدى هذا القرار، الذي جاء بعد أيام قليلة من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، إلى توقف المكاسب الحادة التي حققها الين هذا الشهر. وارتفعت العملة بنسبة 1.4% في سبتمبر/أيلول.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

الأسهم الأوروبية تسجل أعلى مستوى على الإطلاق

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق