عاجل

معرض فني بالضغط على النحاس للطفلة نتالي سليمان في ثقافي برزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معرض فني بالضغط على النحاس للطفلة نتالي سليمان في ثقافي برزة - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 11:05 صباحاً

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي العربي في برزة معرضاً بعنوان “تزهر البراعم… فيزهر الوطن” للطفلة نتالي سليمان الموهبة الواعدة بمستقبل مشرق والرائدة الطليعية على مستوى سورية بالضغط على النحاس.

تضمن المعرض لوحات عن تراث سورية وأخرى عبرت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ولوحات فن تشكيلي ولوحة شقائق النعمان التي أهدتها لأرواح شهداء سورية.

واحتوت اللوحات كثيراً من المعاني الإنسانية والمعاني التي تتضمن مقاومة الاحتلال ودعم الشعب الفلسطيني وتفعيل المحبة وتطوير المجتمع بأسلوب فني أغلبه بالضغط على النحاس.

وعن الطفلة الموهوبة، قالت مديرة الثقافة بدمشق نعيمة سليمان: “هذه الطفلة صاحبة العشر سنوات لديها موهبة واضحة عبرت عنها في لوحاتها، ومن واجبنا الاهتمام بها وتنمية مواهبها واحتضانها، من خلال تسليط الضوء على هذه المواهب ودفعها للأمام، ولا سيما أنها تمتلك إحساسا وطنياً عالياً وتمسكا بالهوية والانتماء.

يذكر أن الطفلة نتالي شوقي سليمان تمتلك هواية في الرسم والبرمجة وشاركت في معرض سكوبر للفنون على الإنترنت، وحصلت على الشهادة في المسابقة الفنية الدولية الأولى للطلاب بعنوان الأيادي الصغيرة 2017، وبطاقة شكر للمشاركة في ورشة ريشة وقلم لدعم أطفال غزة من رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني 2023، وهي رائدة طليعية على مستوى سورية بالضغط على المعادن 2024.

حضر المعرض رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين عرفان أبو الشامات وعدد من الفنانين ومديرة الثقافة بدمشق نعيمة سليمان وغيرهم.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق