حدث ليلا: مزاعم بشأن اغتيال السنوار ونقل 700 إسرائيلي لمكان تحت الأرض ومتحور كورونا يثير رعب العالم.. عاجل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حدث ليلا: مزاعم بشأن اغتيال السنوار ونقل 700 إسرائيلي لمكان تحت الأرض ومتحور كورونا يثير رعب العالم.. عاجل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 07:19 صباحاً

خلال الساعات الماضية، اشتعلت الساحة بالكثير من الأخبار التي شغلت الرأي العالمي، والتي تضمنت عودة الجدل حول مصير قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار في قطاع غزة، ورسالة تحذيرية شديدة اللهجة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، ونقل نحو 700 مريض إسرائيلي لمستشفي تحت الأرض، وعودة قضية مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مرة أخرى .. فماذا حدث ليلا؟

عودة الجدل بشأن يحيى السنوار

وأثار قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار الجدل من جديد بعد نحو عام من عملية طوفان الأقصى، ولكن تلك المرة حول مصيره، حيث أكدت بعض التقارير أخبار عن اغتياله خلال قصف قوات الاحتلال لقطاع غزة، وأرجعوا أسباب هذا إلى تعثر التواصل بين السنوار والقيادات الأخرى في المفاوضات المتعثرة حاليا.

وكشفت صحيفة تايمز أو إسرائيل أن جيش الاحتلال قال أنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي خبر اغتيال أو حتى إصابة السنوار في الغارات التي تشنها قوات الاحتلال على القطاع.

5cbcdc995d.jpg

فيما استبعد جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلي "الشاباك" تلك المعلومات مرجحًا أن السنوار لا يزال على قيد الحياة وهو الذي يدير العمليات العسكرية في القطاع.

كارثة تهدد العالم

وحذرت مركز الوقاية من الأوبئة والأمراض من أن متحور كورونا الجديد، هو الأكثر انتشارًا من السلالات الأخرى، فعلى الرغم أنه تم رصده للمرة الأولي في ألمانيا إلا أنه استطاع الانتشار في نحو 27 دولة أخرى خلال أيام قليلة من بينهما الولايات المتحدة والتي تم رصد 23 حالة.

وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة الجارديان البريطانية إلى أن على الرغم من جهود العلماء والأطباء في إيجاد لقاح للوقاية من المرض، إلا أن تطور الفيروس سريع بشكل أكبر من جهودهم، وبالتالي لن يكون للقاحات أي تأثير، سوي تخفيف الأعراض إلى حد ما.

35f1084ffe.jpg

وتابع أن الفيروس سريع الانتشار خاصة خلال فصل الشتاء، وهناك مخاوف من عودة الإغلاق العالمي مرة أخرى.

رسالة تحذير من أمريكا لإسرائيل

وكشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية من أن الولايات المتحدة وجهت رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى إسرائيل بشأن التصعيد الذي يدور حاليًا شمال الأراضي المحتلة، محذره من جز دولة الاحتلال المنطقة وأمريكا إلى دائرة صراع أوسع.

وطالبت الولايات المتحدة إسرائيل من ترك مجال للحل الدبلوماسي حتى في ظل الرد العسكري.

هل قتلت إسرائيل رئيس إيران السابق

وعادت قضية مقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث طائرة مروحية في مايو الماضي، إلى الظهور مجددُا بعد أن ألمح عضو البرلمان الإيراني إلى أنه قد تكون هناك شبهة جنائية وراء مقتل رئيسي.

57be4ba369.jpg

وقال أحمد بخشايش أردستاني عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إن الرئيس الإيراني السابق كان يحمل معه جها بيجر خلال وجودة على متن المروحية التي سقطت ومات على إثرها.

وأضاف أن إيران كانت متورطة في صفقة أجهزة البيجر التي تم توصيلها إلى عناصر حزب الله في لبنان، واستهدفتها الاستخبارات الإسرائيلية وفجرتها الأسبوع الماضي، وفق ما نقل تقرير لقناة القاهرة الإخبارية.

نقل 700 مريض لمستشفي تحت الأرض

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل تعيش حالة من التوتر والقلق بسبب الهجمات المكثفة التي يشنها حزب الله شمال الأراضي المحتلة.

وقالت صحيفة واينت العبرية، أن بسبب الهجمات الشرسة التي يتبناها حزب الله، تم نقل 700 مريض إسرائيلي في مدينة حيفا إلي مستشفي رامبام تحت الأرض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق