عاجل

شعبة الأدوية: لدينا مصنع أنسولين يغطي كافة احتياجاتها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شعبة الأدوية: لدينا مصنع أنسولين يغطي كافة احتياجاتها - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:14 صباحاً

أوضح الدكتور علي عوف، رئيس  شعبة الأدوية  بالاتحاد العام للغرف التجارية، الصيدليات في الوقت الحالي لا تحقق مكاسب، لأسباب اشتراطات الصيدلي والتخزين بالإضافة لأسعار الأدوية.

أسعار الأدوية

وأضاف عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مقابلته، لـ "برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور والمذاع على قناة etc, وينقلها موقع  تحيا مصر :" لدينا مصنع انسولين في مصر، يغطي احتياجات الدولة من المستشفيات الحكومية والعسكرية وغيرها.

وتابع عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، :"طبقًا لتعليمات وزير الصحة يمنع إعطاء الحقن داخل الصيدلية إلا في حالة أن الصيدلي مدرب على إعطاء الحقن، كما أنه لا ننصح بأخذ الحقن في الصيدليات، كما أنه طبقا لقانون مزاولة المهنة رقم ١٢٧ لسنه ١٩٥٥ يسمح للطبيب الصيدلي بإعطاء بعض أدوية للمريض دون وصفة طبية، كما يحق للصيدلي مراجعة وتقيم الروشتة الطبية للمريض.

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم  مجلس الوزراء  أن هناك أهتمام كبير بملف الصناعة ورئيس الوزراء يهتم خصوصا بملف الأدوية، مؤكدا على أن ملف الأدوية من أكثر الملفات أهمية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: صناعة الدواء من الصناعات الواعدة

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان ملف الأدوية من أهم الملفات حيث أن الدولة تهتم بقطاع الصناعة بصفة عامة وصناعة الدواء بصفة خاصة لأن قطاع الصناعة يمثل يمثل أحد الروافد الأساسية في الاقتصاد خلال المرحلة الحالية التي تعول عليها الدولة لقيادة قاطرة التقدم والتحديث نحو قاطرة التقدم.

واشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، الى ان هناك صناعات واعدة منها صناعة الدواء وهي صناعة واحده في ضوء امكانيات القاعدة الصناعية التي شهدها الجميع اليوم من حيث القدرة على انتاج وتلبيه الاحتياجات المحلية.

 المتحدث باسم مجلس الوزراء: تم توفير 91% من الأوية في السوق

وكشف انه لدينا 91% من الأدوية المتوفرة او المتداولة في السوق المصري، مؤكدا على انها أدوية مصنعه محليا ولدينا رقم صادرات لا بأس به ونسعى الى زيادته.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الدولة تسعى الى تطوير صناعة الدواء بصورة دائمة، خصوصا ان هناك شركات واستثمارات عالميه تستثمر في الدواء في مصر لذلك في زياره كانت زياره هامه تؤكد على توجه الدولة لصناعة الدواء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق