غدا.. جنح الشيخ زايد تبدأ أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا.. جنح الشيخ زايد تبدأ أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 11:22 مساءً

الرئيسية حـوادث حـوادث الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 11:19 م

غدا.. جنح الشيخ زايد تبدأ أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ

الفنان عباس أبو الحسن

يوسف وليد

تعقد محكمة جنح الشيخ زايد، صباح غد الإثنين، أولي جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن، بتهمة القتل الخطأ سيدة ودهس أخرى في مدينة الشيخ زايد.

وأحالت النيابة العامة بالشيخ زايد، الفنان عباس أبو الحسن، إلى محكمة الجنح في اتهامه بدهس سيدتين أعلى المحور المركزي، ما تسبب في مصرع إحداهما وإصابة الأخرى بعدة إصابات.

ووجهت له النيابة تهمتي القتل عن طريق الخطأ، والإصابة الخطأ، حيث أخلت جهات التحقيق بالجيزة سبيل الفنان عباس أبو الحسن، إلى سرايا نيابة الشيخ زايد، عقب الانتهاء من سماع أقواله بشأن الحادث، كما واجهت النيابة الفنان بأقوال المصابة الثانية.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، قد تلقت إخطارا من العميد محمد أمين، رئيس قطاع أكتوبر، بورود إشارة لمسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة الشيخ زايد.

وسرعان ما انتقلت الخدمات المرورية والأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة، تبين أن الفنان عباس أبو الحسن صدم بسيارته الملاكي سيدتين مما تسبب في إصابتهما بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وجرى نقلهما إلى المستشفى في حالة صحية حرجة لتلقي العلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على الفنان، وأخطرت الأجهزة الأمنية بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما طلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهما حول الواقعة، قبل أن تفارق أحد الضحايا حياتها متأثرة بجراحها.

وطبقا لنص المادة 244 من قانون العقوبات يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي سنة كل من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذاءه إذا كان ذلك ناتج عن إهماله أو رعونته وتزيد العقوبة إلى سنتين اذا نتج عن الحادث أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان الفاعل متعاطي للمواد المخدرة أو الكحوليات، وتغلظ العقوبة إلى الحبس مدة خمس سنوات إذا كان المجني عليهم ثلاث أشخاص أو أكثر.

وإذا ثبت من خلال المعاينة والتحقيقات، أن الخطأ راجع الي المجني عليهم وانتفاء جانب الخطأ والإهمال في حق الفاعل يحكم ببراءة المتهم.

اقرأ أيضاً
غدا.. محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق الدكرور

غدا.. محاكمة المتهمين بقتل عامل في دار السلام

3d04d3fc2c.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق