وزير الخارجية يندد باستخدام الاحتلال سياسات التجويع كسلاح حرب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يندد باستخدام الاحتلال سياسات التجويع كسلاح حرب - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 10:40 مساءً

الرئيسية أخبار مصر أخبار مصر الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 10:37 م

وزير الخارجية يندد باستخدام الاحتلال سياسات التجويع كسلاح حرب

وزير الخارجية والهجرة يلتقى سيندي ماكين

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الأحد، بـ سيندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن التقدير للدور الهام الذي تضطلع به «ماكين» في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزاً للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج، مؤكداً على تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقاً لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

وزير الخارجية والهجرة يلتقى سيندي ماكين

وشهد اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر الدكتور بدر عبد العاطي عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

كما تناول الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة من حيث المساعدات المقدمة من قبل الدولة المصرية مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم، مشيراً الى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها. وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

اقرأ أيضاً
وزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الجزائري جهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي

c719ca259a.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق