عاجل

إلغاء شوط "الشاهين قرناس" بمسابقة المزاين ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور وتخصيص المزاد لفئة الفروخ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

إلغاء شوط مزاين (الشاهين قرناس) في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 08:29 مساءً

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

واس

أعلن نادي الصقور السعودي عن إلغاء شوط مزاين الشاهين قرناس في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي من المقرر انطلاقه في 28 نوفمبر المقبل بمقر النادي في ملهم، شمال مدينة الرياض. وسيكتفى بشوط لفئة فرخ شاهين بحري، الذي سيتم عرضه وبيعه خلال مزاد النادي.

تفاصيل المزاد وتحديد الفئات

في سياق متصل، قرر النادي عدم إقامة مزادات صقور الشاهين قرناس على منصة مزاد النادي لعام 2024، المخصصة لصقور الطرح المحلي. حيث ينطلق المزاد في غرة أكتوبر المقبل ويستمر حتى 15 نوفمبر، تزامنًا مع موسم الطرح. وتركزت القرارات على السماح بعرض نوع واحد من الصقور، وهو فرخ الشاهين البحري، مما يقتصر المزاد على هذه الفئة فقط.

الحفاظ على الصقور ودعم التنوع البيولوجي

أوضح نادي الصقور السعودي أن هذه القرارات تأتي في إطار جهوده للحفاظ على الصقور ودعم إكثارها في الطبيعة، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة. كما تهدف هذه الإجراءات إلى ترسيخ إرث الصقارة العريق وتعزيز ممارساتها.

مزايا مزاد نادي الصقور السعودي

يعتبر مزاد نادي الصقور السعودي منصة موثوقة لتنظيم عمليات بيع وشراء صقور الطرح المحلي. يتيح المزاد تقديم خدمات متكاملة للطواريح خلال موسم الطرح، حيث يستقبل فرق النادي ملاك الصقور (الطواريح) في كل منطقة. كما يتكفل النادي بتأمين السكن والنقل لملاك الصقور إلى مقر المزاد، الذي يتم فيه عرض الصقر في مزاد تنافسي يُبث على القنوات التلفزيونية ومن خلال حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق