عاجل

حرس الحدود يختتم معرض التوعوي "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

حرس الحدود يختتم معرض "وطن بلا مخالف" بمنطقة جازان

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 08:22 مساءً

وطن بلا مخالفة

وطن بلا مخالفة

واس

اختتم حرس الحدود في منطقة جازان فعاليات المعرض التوعوي 'وطن بلا مخالف'، الذي تم تنظيمه بهدف استعراض جهود وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية في ضبط مخالفي نظام أمن الحدود. أقيم المعرض في مجمع كادي مول، حيث سلط الضوء على العقوبات المترتبة على من يسهل دخول المخالفين أو ينقلهم أو يوفر لهم المأوى.

جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخالفات

استعرض المعرض الجهود المبذولة من قبل الوزارة في مكافحة المخالفات المختلفة المتعلقة بنظام الإقامة وأمن الحدود، مما يعكس التزام المملكة بحماية حدودها وضمان سلامة المجتمع. تم تسليط الضوء على أهمية دور المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن المخالفات، مشددين على أن المشاركة المجتمعية تعزز الأمن والاستقرار.

دعوة للإبلاغ عن المخالفات

حرس الحدود دعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال بالأرقام المخصصة، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، وبالأرقام (994) و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة. هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الأمن وتحقيق الوعي المجتمعي حول المخاطر التي قد تنجم عن وجود المخالفين.

أهمية التوعية الأمنية

يعتبر المعرض جزءًا من الجهود المستمرة لرفع مستوى الوعي الأمني بين أفراد المجتمع، إذ يعزز أهمية التعاون بين الجهات الأمنية والمواطنين في الحفاظ على أمن البلاد. كما يسعى إلى تقديم المعلومات الضرورية حول القوانين والأنظمة، مما يساهم في خلق بيئة آمنة للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق