عاجل

اختتام مهمة دعم مؤسسات قطاعات التكنولوجيا المتقدمة المجددة "ديب تاك " - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختتام مهمة دعم مؤسسات قطاعات التكنولوجيا المتقدمة المجددة "ديب تاك " - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 05:46 مساءً

اختتام مهمة دعم مؤسسات قطاعات التكنولوجيا المتقدمة المجددة "ديب تاك "

نشر في باب نات يوم 22 - 09 - 2024

294474
افادت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ان مهمة دعم المؤسسات الناشئة للتكنولوجيا المتقدمة المجدّدة، "ديب تاك" اختتمت يوم 19 سبتمبر 2024، حسب ما جاء في بلاغ للوكالة، اليوم الأحد.
وتم المناسبة تقديم كتاب "التكنولوجيا المتقدمة المجددة" في تونس 2024"، الذي كان ثمرة ثلاث سنوات من العمل. ومثل هذا الحدث فرصة لتبادل الأفكار والنقاشات الثرية حول آفاق التكنولوجيا المتقدمة المجدّدة في تونس والدور المحوري للتجديد في تعزيز القدرة التنافسية للشركات.
...
وجمع هذا الحدث أهم الفاعلين في منظومة للتكنولوجيا المتقدمة المجددة في تونس، كما كان حيزا لمزيد دعم بروز هذه التكنولوجيا من خلال احداث فريق عمل.
ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز منظومة التكنولوجيا المتقدمة المجددة في تونس وتيسير التعاون بين القطاعين العام والخاص حول التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى تشجيع التجديد العلمي والقدرة التنافسية الصناعية، وفق البلاغ الذي نشرته الوكالة على صفحتها على "فايسبوك".
يذكر أن تونس تحتل المرتبة الثالثة، بعد جنوب إفريقيا ومصر، على مستوى عدد الشركات الناشئة للتكنولوجيا المتقدمة ،إذ يوجد 40 شركة " ناشئة" في هذا المجال، حسب تقرير " مشهد التكنولوجيا المتقدمة في إفريقيا"، الذي نُشر في ماي 2024 من طرف "برايتر بريدجز"
ويشير مفهوم "التكنولوجيا المتقدمة المجددة " إلى الشركات والمشاريع التي تطور منتجات أو خدمات تكنولوجية تعتمد بالأساس على التقنيات الحديثة، على غرار الذكاء الاصطناعي، الحمض النووي الريبي...)
وتندرج هذه المهمة ضمن برنامج دعم القدرة التنافسية والصادرات ومشروع "النمو النوعي من أجل التشغيل" الممولين من طرف الاتحاد الأوروبي والوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي ، ويتم تنفيذها من طرف الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق